رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

نصر: وزير الرياضة لا يدخر جهدا لمؤازرة منتخب اليد

هشام نصر
هشام نصر

أكد المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لم يدخر جهدا لمؤازرة  المنتخب الوطني الأول للرجال، والذي يشارك في بطولة العالم المقبلة المقرر اقامتها بدولتي الدنمارك وألمانيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن بصالة نادي هليوبوليس في حضور وزير الشباب والرياضة.

وأضاف "نصر" أن منتخبنا الوطني جاهز للمشاركة في أكبر محفل عالمي للعبة، في البطولة المزمع اقامتها خلال الفترة من 10 وحتى 27 يناير الجاري.

يلعب المنتخب الوطني مبارياته على صالة "رويال أرينا" في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات: السويد والمجر وقطر والأرجنتين وأنجولا.

يبدأ المنتخب مبارياته بمواجهة السويد في التاسعة والنصف مساء الجمعة 11 يناير "بتوقيت القاهرة"، وفي مبارياته الثانية يواجه المنتخب القطري في الرابعة والنصف مساء الأحد 13 يناير، وفي مباراته الثالثة يواجه الأرجنتين في السابعة مساء الاثنين 14 يناير، وفي مباراته الرابعة يواجه المجر في السابعة مساء الأربعاء 16 يناير، ويختتم مباريات الدور الأول بمواجهة أنجولا في الرابعة والنصف مساء الخميس 17 يناير.

تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبان من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.