روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بالفيديو.. ضبط محكوم عليه هارب قبل تسليمه أسلحة نارية و197 خزينة إلى آخرين

المتهم
المتهم

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط محكوم عليه هارب بحوزته بندقيتان وعدد من الخزن الآلية كان ينوى تسليمها لآخرين.

أكدت تحريات ومعلومات أجهزة البحث الجنائى بقطاع الأمن العام اعتزام المدعو أحمد .ف.ى، 24 سنة – سائق "توك توك" ومقيم بدائرة مركز شرطة البدارى بأسيوط (محكوم عليه بالحبس سنة فى قضية تبوير أرض زراعية ، وسبق اتهامه فى قضية سلاح) نقل عددا من الأسلحة النارية والذخائر من مدينة دراو (بأسوان) إلى مدينة صدفا بأسيوط - مستقلًا أحد قطارات الوجه القبلى بالاتفاق مع أحد الأشخاص (عاطل – محكوم عليه بالسجن المؤبد وسبق اتهامه فى قضيتى خطف ومقاومة سلطات) لتسليمها لشقيقيه (لهما معلومات جنائية مُسجلة ومطلوب ضبطهما للتنفيذ عليهما فى أحكام قضائية بالسجن المؤبد فى قضايا متنوعة). 

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، تم تتبع المذكور وإعداد كمين أمنى بقطار (القاهرة/أسوان) لضبطه ، والذى حال استشعاره بتواجد قوات الشرطة داخل القطار اضطر إلى التخلى عن ما بحوزته من مضبوطات، وقام بالفرار هاربًا عقب تحرك القطار من محطة دراو (بأسوان).. حيث عثر على حقيبة وعدد 2 كرتونة بداخلها (عدد 2 بندقية آلية وعدد 197 خزينة لسلاح آلى).

تم تشكيل فريق بحث جنائى للتوصل إلى محل هروب المتهم.. أسفرت جهوده عن تحديد محل هروبه واختبائه بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة.. وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا ومديرية أمن القاهرة تم استهدافه وضبطه.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات ، وأنه اتفق مع (العاطل) على توصيل المضبوطات من مدينة دراو بأسوان إلى مدينة صدفا بأسيوط - مقابل مبلغ مالى، وتسليمها إلى ( شقيقيه) وأنه تخلى عن المضبوطات عقب شعوره بتواجد قوات الشرطة داخل القطار خشية ضبطه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجار تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.