محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«عدم التصعيد الأمني».. شرط قطر لإرسال الأموال إلى غزة

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، أنه من المتوقع وصول الدفعة الثالثة من المنحة القطرية لقطاع غزة خلال يومين، بحسب "سبوتنك نيوز".

وبحسب القناة العاشرة العبرية، أبلغت قطر والمبعوث الخاص الدولي نيكولاي ملادينوف، حماس بأن الدفعة الثالثة ستصل القطاع خلال يومين

وأضافت القناة، أن قطر اشترطت عدم تصعيد الأوضاع الأمنية في القطاع، لتحويل الأموال إلى غزة.

وتناول الإعلام العبري، خلال اليومين الماضيين، عن اتخاذ الحكومة قرار تجميد الأموال القطرية للقطاع، بدعوى "التصعيد الأخير جنوبي إسرائيل وإطلاق قذيفة من القطاع.

وكانت إسرائيل قد قصفت ثلاثة مواقع في قطاع غزة، يومي الأحد والاثنين، ردا على ما قالت عنه إطلاق "حوامة صغيرة" من غزة، باتجاه جنوبي إسرائيل، وإطلاق قذيفة مدفعية تجاه ساحل عسقلان.

يٌذكر أن قطر تدفع  15 مليون دولار، شهريا، لدفع رواتب موظفي قطاع غزة، وكمساعدات لعائلات فقيرة، ضمن تفاهم غير مباشر، تم التوصل له مؤخرا بين حركة حماس وإسرائيل، بغرض التوصل لتهدئة في القطاع.