محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«الجندي» يثير مسألة الطلاق من جديد.. ويعلق الحكم في رقبة «الإفتاء»

الطلاق
الطلاق

قال الشيخ خالد الجندي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن مسألة طلاق المرأة الحامل بها خلاف فقهي بين العلماء، مفصلًا أقوال العلماء في هذه المسألة على ثلاثة أوجه،

أحدها بعضهم بحرمة طلاق الحامل، والثاني مكروه، والثالث جائز.
 

وأضاف الجندي، خلال تصريحاته ببرنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر فضائية «dmc»، متسائلًا: «هل يجوز للقانون أن يأخذ بأحد الأوجه الفقهية الثلاث لمصلحة المجتمع وإن كان الذين قالوا بها قلة؟».

وأشار إلى أنه أثار المسألة وترك جواب هذا التساؤل لهيئة كبار العلماء ودار الإفتاء ومجمع البحوث الإسلامية، قائلاً لهم: «أنا عملت اللي عليَ».  

جدير بالذكر أن الجندي، افتتح الحلقة بقوله إن الشهادة الصحية مطلوبة عند الطلاق؛ لأنها هناك أمور تستدعي التأني والتروي قبل وقوع الطلاق كالحيض الذي يرى فريق من العلماء أنه لا يقع.