رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

العربى: مصلحة بلدنا تحتم الحفاظ على حقوق كافة الأطراف

تعاون بين غرفة القاهرة و«الجمارك» لحل أزمة تجار المحمول

أشاد المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الأتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بالتدخل السريع للسيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وحل أزمة تجار المحمول فى ميناء بورسعيد بعد الشكوى التى تقدمت بها شعبة تجار المحمول برئاسة محمد طلعت لمجلس إدارة الغرفة تطالب فيها بضرورة التدخل لحل هذه الأزمة حتى لا تؤثر سلبيًا على التجار فى هذا القطاع.

وقال "العربى" إن إستجابة رئيس المصلحة وسرعة تحديد موعد لعقد لقاء مع الشعبة لمناقشة المشكلة والتدخل لحلها يشير إلى انه يسعى إلى تحقيق المصلحة العامة والحفاظ على حقوق كافة الأطراف وهو ما نسعى للوصول إليه جميعًا لتنمية بلدنا وتطويرها.

من جانبه أشاد محمد طلعت بالإيجابيات التى حققها لقاء الشعبة مع رئيس المصلحة بعد تفهمه للأمر والإستماع للمشكلة والتدخل السريع لحلها بما يحافظ على حقوق كافة الأطراف.

وقال "طلعت" إن الإستجابة السريعة من رئيس المصلحة تؤكد حرصه على المصلحة العامة وانه يتطلع إلى الحفاظ على مصالح التجار مع الأحتفاظ بحق الدولة ومن هذا المنطلق تم التوصل إلى إتفاق مرضى للأفراج عن حوالى 60 شحنة من إكسسوارات المحمول التى كانت متوقفة بميناء بورسعيد نتيجة الأختلاف على السعر وتم الأتفاق على أسس جديدة تراعى مصالح الجميع  وسيتم من خلالها الأفراج عن الشحنات فى المرحلة القادمة.

وشدد "طلعت" على ان التعاون المستمر فيما بين غرفة القاهرة ومصلحة الجمارك له ثمار إيجابية منها حل أزمة تجار المحمول وهذا مؤشر يؤكد إن الطرفين لهما هدف واحد وهو مصلحة بلدنا فى المقام الأول لأن التجار من ضمن منظومة تهم الدولة واقتصادها القومى كما ان تسهيل الإجراءات على التجار يزيد من تعاملاتهم التجارية وهذا ينعكس بدوره على زيادة حصيلة الدولة المالية وهو ما لمسناه فى رئيس المصلحة عندما ألتقيناه كشعبة لعرض مشكلة تجار المحمول عليه والتى تدخل سريعًا لحلها.