رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

«مؤامرة العشب» تشعل أزمة بين مانشستر سيتي وليفربول

نفى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ما أثير عن "مؤامرة العشب"، والمزاعم أنه طلب من المسؤولين عن العشب في ملعب الاتحاد، أن يترك طويلًا للحد من خطورة ليفربول خلال قمة الفريقين في الدوري الإنجليزي.

وأكد جوارديولا أنه لم يطلب من مسؤول العشب في ملعب الاتحاد لي جاكسون ألا يقصه وأن يتركه أطول من المعتاد على أمل إبطاء لاعبي ليفربول في الهجمات المرتدة.

وقال جوارديولا لصحيفة "تليجراف" إنه يصر دائمًا على ضرورة أن يكون العشب قصيرا في ملعب الاتحاد لتعزيز وتحسين انسيابية التمريرات بين لاعبي فريقه مانشستر سيتي.

وأوضح جوارديولا أنه ناقش مسألة العشب مع جاكسون عندما تم تعيينه مدربا للفريق، وقال إنه ينبغي ألا يزيد طول العشب على 19 ميليمترا، لكنه استقر لاحقا على أن يكون طول العشب 23 ميليمتر بحيث يكون مناسبا للطقس في مدينة مانشستر.

وكان مانشستر سيتي قد فاز بالجولة الحادية والعشرين على ضيفه ليفربول بهدفين لهدف، ليقلص الفجوة بين الفريقين إلى 4 نقاط، ويستعيد إمكانية المنافسة على لقب البريميرليغ واستعادته.

ماذا قالت الصحف العالمية عن فوز محمد صلاح بأفضل لاعب في إفريقيا

احتفت الصحف العالمية بفوز محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 للعام الثاني على التوالي في الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في السنغال.

بي بي سي تتحدث عن فوز محمد صلاح بأفضل لاعب في إفريقيا

وعنونت شبكة بي بي سي البريطانية "محمد صلاح يفوز بالكرة الذهبية الأفريقية للعام الثاني على التوالي" قائلة: "فاز اللاعب المصري محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الانجليزي، بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية على التوالي، فيما تنافس مع صلاح، الملقب في انجلترا بالملك المصري زميله في ليفربول اللاعب السنغالي ساديو ماني، ونجم أرسنال اللاعب الغابوني بيير إيمريك أوباميانج".