رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«السياحة» تعد برنامجًا لتدريب الغواصين لتوفير منتج سياحي يليق بمصر

تعد غرفة الغوص بالتعاون مع وزارة السياحة، برنامجًا تدريبيًّا شاملًا لجميع العاملين في هذا النشاط، ورفع كفاءة العنصر البشري من أجل توفير منتج سياحي يليق بمكانة مصر، خصوصًا طاقم يخوت السفاري ومرشدي رياضة الغوص.

وأكدت وزارة السياحة، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إلزام العاملين في هذا المجال بالحصول على هذا التدريب، وربط التدريب بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية، وكذلك منع الممارسات الخاطئة مع السائح والحياة البحرية.

ولفتت الوزارة، في بيانها، إلى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار رؤية وزارة السياحة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة عبر صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي من بينها الحفاظ على الحياة تحت الماء وعلى البر، كما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأوضح البيان، أن التدريبات عن طريق غرفة الغوص المنتخبة، إذ يتم تدريب 1500 شخص من العاملين بمراكب السفارى بجميع التخصصات، وكذلك 450 من مرشدي الغوص لمدة يوم واحد على مدار 3 أشهر بداية من النصف الثاني من الشهر الجاري، وحتى شهر مارس المقبل، بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء على يد خبراء متخصصين فى هذا المجال.

كما اتفقت الوزارة، مع غرفة الغوص على وضع مجموعة من الضوابط المنظمة للعمل في مجال الغوص، وسيتم التواصل بين الجانبين تباعًا لوضع هذه الضوابط في إطار تنفيذي يتم تطبيقه بشكل مؤسسي ملزم لجميع العاملين في هذا المجال، بما يضمن سلامة البيئة البحرية واتباع الإرشادات السليمة والحفاظ على البيئة.