رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الثقافة» تكشف تفاصيل الوبيل الذهبي لمعرض القاهرة للكتاب

عقدت وزارة الثقافة المصرية، مؤتمراً صحفياً، اليوم الخميس، بمركز المنارة للمعارض الدولية، وذلك للإعلان عن تفاصيل اليوبيل الذهبى للدورة الـ "50" لمعرض القاهرة الدولى للكتاب2019. 

 
تقام الفعالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أرض المعارض فى التجمع الخامس خلال الفترة من 22 يناير ويستمر حتى 5 فبراير المقبل.  

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبدو رئيس اتحاد الناشرين المصريين، واللواء محمد الأمين رئيس مركز المنارة للمؤتمرات، ولفيف من الدبلوماسيين بالجامعة العربية. 

ونقلت أبو غزالة، رئيس اللجنة التنظيمية، خلال المؤتمر الصحفى تحيات الأمين العام للجامعة العربية وتمنياته بنجاح هذه الفعالية الثقافية الكبيرة، وفى هذا الإطار تواصل التجهيزات والترتيبات اللازمة لجناحها فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، حيث إن الجامعة  تحل ضيف الشرف فى هذه الدورة.    

وجاء هذا الاختيار لإبراز إنجازات العمل العربى المشترك، وليتوج لهذا الصرح الذى يجمع فى خزائنه مواد ثرية ترسم بالصور الحية الناطقة شخصيات وأحداث تاريخية كان من شأنها أن غيرت مجرى التاريخ الاجتماعى والاقتصادى والسياسى للدول العربية. 

كما وقع الاختيار على الدكتور ثروت عكاشة، وسهير القلماوى، شخصيتى المعرض هذا العام. كما تقدمت السفيرة، بالشكر والتقدير للرعاة الرسميبن والشركاء المساهمين فى جناح ضيف الشرف، بالإضافة لدعوة ضيوف الشرف وكبار الزوار والعديد من الكتاب والأدباء الأجانب والحاصلين على جوائز نوبل العالمية خلال الأعوام الماضية.  

موضوعات متعلقة