رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط شخصين مارسا نشاط غير مشروع في الأموال بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام المدعومنتصر ف. أ- مواليد 1989م، ومقيم بدائرة مركز شرطة ساقتله بسوهاج -صاحب مكتب استيراد وتصدير، كائن مقره بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة- بمُمارسة نشاط واسع في مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد، بما يعرف بنظام المقاصة بالاشتراك مع آخرين خارج البلاد، مقابل عمولة -الأمر الذى يُعد عملاً من أعمال البنوك- بالمخالفة لأحكام القانون.


وعقب تقنين الاجراءات تم استهداف المذكور وضبطه وبصحبته أحد عُملائه ويدعى رمضان ك. ج- مواليد 1972م- صاحب مُؤسسة إستيراد وتصدير ومقيم بحدائق القبة بالقاهرة- حــال مُزاولة نشاطهما المُؤثم، داخــل شـركة المتحري عنه، وبحوزتهما ثلاثمائة وتسعون ألف جنيها.

كما تم ضبط الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأول، وبفحصه تبين احتوائه على العديد من الرسائل بأحد برامج التواصل تدال على ممارسة نشاطه المُؤثم، والتي تبين من خلالها أن حجم تعاملاته خلال العامين المنقضيين بلغت ما يقرب من 13 مليون جنيها مصريا.


وبمواجهتهما أقرا بصحة الواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطهما الإجرامي في مجال تحويل الأموال بالمخالفة لأحكام القانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.