المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأجندة الإخبارية ليوم السبت 12 يناير 2019

يرصد موقع «الزمان»، أبرز الأحداث التي من المقرر وقوعها غدا السبت 12 يناير، حيث تأتي كالتالي:

القاهرة.. تصدر محكمة جنايات القاهرة، حكمها في قضية إعادة إجراءات محاكمة المتهم رضا زينهم عبد الستار، الصادر ضده حكماً غيابياً بالسجن المشدد 5 سنوات في قضية مركز أوسيم والمعروفة بـ"حرق نقطة شرطة البراجيل"، وأسفرت عن مقتل المجند حسام عاشور أحمد من قوات الأمن‏ أثناء مشاركته في تأمين النقطة.

القاهرة.. تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حكمها في قضية إعادة محاكمة متهم في "أحداث الطالبية" والمحكوم عليه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامه بالاشتراك في التجمهر والشروع في قتل والاعتداء على شقة أمين شرطة وإحراز سلاح والتظاهر.

القاهرة..تستكمل محكمة الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، إعادة إجراءات محاكمة 16 متهماً من بينهم اثنان صدر ضدهما حكم بالإعدام شنقاً بالقضية المعروفة إعلامياً ب"العائدون من ليبيا".

القاهرة ..تستكمل محكمة جنايات القاهرة ، محاكمة 213 متهمًا من أخطر عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس الإرهابي"، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة 42 متهمَا في قضية فض اعتصام رابعة.

القاهرة..تستكمل محكمة جنايات القاهرة نظر محاكمة 45 متهمًا - من بينهم 10 هاربين - في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي".

القاهرة .. تنظر محكمة جنايات الجيزة إعادة محاكمة متهمين " اثنين " فى القضية المعروفة إعلامياً ب " أحداث عنف كرداسة " .

القاهرة .. تفتتح وزارة البيئة مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة بنظام أوتوماتيكي بشركة النسر (للصناعات الكيماوية - صناعات البلاستيك والكهرباء) بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحافظ المنوفية اللواء سعيد عباس.

القاهرة – أبوظبي..يشارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، في أعمال الدورة التاسعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "IRENA" بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تستمر حتى 14 يناير الجاري.

القاهرة.. تناقش اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة "الخطة والموازنة" بمجلس النواب، الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2017/2018، كما تناقش الصورة الإجمالية لنتائج تنفيذ موازنات الهيئات العامة الاقتصادية من واقع حساباتها الختامية للسنة المالية 2017/2018، والحساب الختامى للهيئة المصرية العامة للمساحة من واقع الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018.

القاهرة.. تعقد لجنة "الشؤون الصحية" بمجلس النواب، اجتماعا للاستماع إلى بيان وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد حول ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية للارتقاء بالمنظومة الصحية، وكذلك الاستماع إلى ما تم بشأن تطبيق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بمحافظات القناة.

القاهرة .. يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، الفيلم الروائي القصير "ميراث"، وذلك ضمن نشاط نادي السينما الإفريقية والذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بالتعاون مع قطاع الصندوق.

القاهرة.. تواصل دار الأوبرا المصرية بثها المباشر من أوبرا المتروبوليتان الأمريكية ضمن البروتوكول الموقع بينهما، حيث تنقل إلى المسرح الصغير ، مساء غد، عرض أوبرا ادريانا لوكوفرير للموسيقار الإيطالي فرانشيسكو سيليا.

الإسكندرية .. يستضيف مسرح سيد درويش "اوبرا الاسكندرية"، فرقة رضا للفنون الشعبية والاستعراضية التابعة لقطاع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

القاهرة.. تحيي اوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية.

القاهرة.. يلتقي فريقا الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي، في التاسعة مساء، وذلك في إطار مباريات في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

القاهرة .. يلتقي فريقا الاسماعيلي ومازيمبي، في الثالثة عصرا، وذلك في إطار مباريات دور المجمعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.