رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

رئيس مواني البحر الأحمر يشارك في اجتماعات اتحاد المواني البحرية العربية

شارك اللواء أيمن صالح رئيس هيئة مواني البحر الأحمر في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المواني البحريه العربيه الرابع والخمسون والمنعقد في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ٨-١٠ يناير ٢٠١٩.

واستعرض المجلس أهمية تطبيق التقنيه الالكترونيه واستخدام البرامج والخدمات الهاتفية الذكية بدلا من الأنظمة الورقية في مجال الخدمات التجارية والبحرية وضرورة صقل خبرة العاملين بالمواني البحريه العربيه وذلك في مجالات الملاحة والإرشاد والعمليات البحرية. 

كما تناول المجلس دراسة سبل دعم التعاون بين الموانئ العربية وتنمية وتطوير مجالات العمل فيها لزيادة مواردها الماليه والارتقاء بأجهزتها الفنية.

وألقى الشيخ يوسف عبدالله الصباح مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد كلمة أشاد فيها بدور اتحاد الموانئ العربية في نقل وتبادل الخبرات بين الموانئ العربية وأكد على تأهيل العنصر البشري في كافة المجالات والاستفادة من الخبرات المتوافرة بالوطن العربي.

كما استعرض الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري نشاط الأكاديمية خاصة في مجال تطوير النقل البحري والموانئ وجهود الأكاديمية في مجلس وزراء النقل العرب وانعكاس ذلك على قرارات المجلس لصالح دعم النقل البحري العربي.