رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

الخارجية الفلسطينية: التهجير القسري يستدعي تحركًا دوليًا عاجلاً

جريدة الزمان

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات قيام ما تسمى "بدائرة الأجراء" التابعة لسلطات الاحتلال اليوم السبت، بتسليم قرار لخمس عائلات فلسطينية تطالبها بإخلاء البناية التي تسكنها بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة قبل تاريخ ٢٣ من هذا الشهر لصالح المستوطنين. 

ورفضت محكمة الاحتلال العليا، وفق وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، طلب عائلات الشيخ جراح، توسيع هيئة القضاة من ثلاثة إلى خمسة محامين، استئنافاً للمحكمة العليا بقرارها الذي رفضت فيه طلب العائلات بفتح ملف ملكية أرض الشيخ جراح.

وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن هذا الإجراء الاحتلالي يندرج في إطار عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري التي يتعرض لها المواطنين الفلسطينيين في غالبية المناطق المحتلة المصنفة "ج"، وفي القدس وأحيائها وضواحيها بشكل خاص.

وأشارت إلى أنه دليل جديد على أن سلطات الاحتلال ماضيه في محاولاتها وإجراءاتها التعسفية والعنصرية لإخلاء حي الشيخ جراح من إصحابه المواطنين الفلسطينيين، وإحلال المستوطنين مكانهم.

 وطالبت الوزارة المنظمات الحقوقية والإنسانية بسرعة توثيق هذا الانتهاك الخطير للقانون الدولي ولاتفاقيات جينيف توطئة لرفعه الى المحاكم الدولية المختصة، وفي مقدمتها الجنائية الدولية.

الخارجية الفلسطينية التهجير القسري لشعبنا حي الشيخ جراح يستدعي تحرك دولي عاجل

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151