رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

لأول مرة منذ أربع سنوات..

الأهلي يفوز في افتتاح دور المجموعات بالأبطال بثنائية نظيفة

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

 قص الأهلي شريطه في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بفوز ثمين على حساب ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساءً اليوم، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للبطولة الإفريقية.

بداية المباراة كانت قوية من جانب أصحاب الأرض، وحاول لاعبو الأهلي خطف هدف مبكر لكنهم واجهوا دفاع قوي من جانب الفريق الكونغولي.

وفي الدقيقة 15 ظهرت أول خطورة حقيقية للأهلي بعدما لعب وليد سليمان ركلة على رأس المالي ساليف كوليبالي؛ لكن رأسيته مرت بقليل على يمين حارس فيتا كلوب.

وشكلت الجبهة اليسرى للأهلي التي قادها رمضان صبحي وعلي معلول، خطورة كبيرة على دفاعات الضيوف، لكن سليمان والشحات لم ومروان لم ينجحوا في هز الشباك حتى الدقيقة 20.

وأشهر حكم اللقاء أول البطاقات الصفراء في وجه كالونجي لاعب فيتا كلوب بعد تدخله القوي على وليد سليمان.

وفي الدقيقة 26 انطلق رمضان صبحي ومرر الكرة إلى مروان محسن الذي أسندها إلى وليد سليمان ليسددها بعيدة عن القائم الأيمن لبونجمان حارس مرمى فيتا كلوب.

ومع حلول الدقيقة نجح محمد الشناوي في إبعاد تسديدة قوية لمونديليه لاعب فريق فيتا كلوب في أول خطورة للفريق الكونغولي بهذا اللقاء.

وفي الدقيقة 31 مرر مروان محسن كرة رائعة للقادم من الخلف رمضان صبحي داخل مننطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لتسديدته ببراعة وأبعدها عن مرماه.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه كالونجي بعد تدخله العنيف على رمضان صبحي لاعب الأهلي، ليكمل الفريق الكونغولي المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 36، ليسدد بعدها وليد سليمان كرة لكنها لم تكتب أي جديد على مستوى النتيجة.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد لنتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف بين كلا الفريقين.

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني وضحت رغبة الأهلي في إحراز هدف التقدم وواصل الثنائي علي معلول ورمضان صبحي في تشكيل خطورة من الجهة اليسرى بفضل انطلاقتهما؛ ليمرر محمد هاني تمريرة عرضية رائعة إلى وليد سليمان في الدقيقة ٥٠، ليسددها من داخل منطقة الجزاء بين أحضان حارس فيتا كلوب.

وفي الدقيقة ٥٣ اضطر مروان محسن لمغادرة اللقاء، بعد تعرضه للإصابة ليدفع لاسارتي بناصر ماهر بديلًا له، وواصل الأهلي ضفطه على مرمى الفريق الكونغولي وسدد عمرو السولية تصويبة ضعيفة مرت بسلام على حارس الضيوف.

وسهرت أول خطورة لفيتا كلوب في هذا الشوط في الدقيقة ٦٠ بعدما سدد موزينجا كرة قوية من داخل منطقة جزاء الأهلي، لكنها علت عارضة محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر بقليل.

ومرر محمد هاني عرضية متقنة من الناحية اليمنى لتصل إلى ناصر ماهر الذي وضعها بإتقان داخل الشباك في الدقيقة ٦٥ معلنًا عن الهدف الأول للمارد الأحمر في المباراة ومطلقًا الأفراح في مدرجات استاد برج العرب الذي يحتضن المباراة.

بعد الهدف قرر لاسارتي المدير للفني للأهلي، إجراء ثاني تغييراته في المبارة إذ دفع بأحمد حمودي بدلًا من هشام محمد، الذي اشتكى من الإصابة.

وفي الدقيقة ٧٠ أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فريقه من هدف محقق بتصدي رائع لتصويبة من مهاجم فيتا كلوب؛ ليجري لاسارتي تغييره الأخير بإخراج حسين الشحات والدفع بكريم نيدفيد لتأمين وسط الملعب.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة ٧٨ بعد عرقلة حارس فيتا كلوب لكريم نيدفيد ليسددها علي معلول داخل الشباك محرزًا الهدف الثاني للفريق الأحمر في اللقاء.

بهذا الهدف الأهلي الثاني هدأ إيقاع المباراة لتمر الدقائق دون جديد، وينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين دون ود.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ٣ نقاط محتلًا المركز الثاني بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني صاحب الصدارة.