المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

البحث العلمي توقع بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط لإنشاء 24 شركة في الذكاء الاصطناعي

محمود صقر
محمود صقر

توقع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، غدًا الاثنين، بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بهدف المساهمة في إنشاء حوالي 24 شركة، في مجالات الذكاء الاصطناعي المختلفة، حيث ستقوم بالتنفيذ جامعة الإسكندرية، والجهة المحتضنة هي جامعة عين شمس، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يشهد التوقيع الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ، والدكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عصام أحمد الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة غادة أحمد خليل مدير مشروع رواد 2030.

وأشار الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، فى بيان أصدرته الأكاديمية مساء اليوم ، الى أن هذا التعاون تكمن أهميته في زيادة الطلب علي تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث أصبح من الأولويات أن تقوم الدولة بتشجيع العديد من الشركات الناشئة على البدء في الاستثمار في هذا المجال.

وأضاف أن حاضنة الأعمال المتخصصة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي سيكون من أهدافها الرئيسية احتضان مجموعة من الشركات يمكن لبعضها الاستمرار في السوق وتقديم حلول عملية للعديد من المشاكل الحالية.