رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

مصطفى بكري يحذر من مصير شركة الحديد والصلب

الدكتور مدحت نافع
الدكتور مدحت نافع

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم السبت، طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفي بكرى، بحضور رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية الدكتور مدحت نافع ورئيس الحديد والصلب وعدد من نقابيين الشركة.

 وأبدي مصطفى بكرى، مخاوفه من أن تلقي شركة الحديد والصلب نفس مصير الشركة القومية للأسمنت، لافتًا إلى أن الشركة القابضة لابد أن تعلن عن خطتها لتطوير الشركة، منتقدًا تصريح هشام توفيق وزير قطاع الاعمال الذي قال فيه إن صناعة الحديد والصلب ليست صناعة استراتيجية.

وأكد بكرى، خلال الاجتماع، انتقاده للفترة الممنوحة لتقييم الشركة وهى ٣ أشهر خاصة بعد أن ثبت أن التقرير الذي أعدته شركة "تاتا ستيل"، لم يكن جيدًا وثبت أنه مبنى علي معلومات مغلوطة، مطالبًا بتنفيذ القرار الجمهورى ٢٢٨٣ الصادر عام 1960، باعتبار شركة الكوك، البتابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وحدة إنتاج داخل شركة الحديد والصلب.

كما أكد بكرى، علي ضرورة الحفاظ علي استمرار الشركتين، وطالب بتشكيل لجنة لزيارة الحديد والصلب للإطلاع على حقيقة الأوضاع ميدانيًا.

وقد وافق المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة ورئيس الشركة لزيارة الحديد والصلب تضم مقدم طلب الإحاطة. واقترحت الاحد القادم لحين موافقة رئيس المجلس.