رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

كواليس زيارة الرئيس السيسي للمملكة الأردنية

نشرت الصفحة الرسمية للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو للزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأحد، للمملكة الأردنية الهاشمية ولقائه بشقيقه جلالة الملك عبد الله الثاني.

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، العاصمة الأردنية عمان، وكان في استقباله جلالة الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية وكبار المسئولين الأردنيين.

وأجريت فور الوصول مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي عقد عقب وصوله إلى عمان جلسة مباحثات ثنائية مع العاهل الأردني، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، وبحضور سمو ولي عهد المملكة الأردنية الأمير الحسين بن عبد الله.

وأشاد الرئيس بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكدًا اهتمام مصر بمواصلة تعزيز تلك العلاقات ودفعها قدمًا للأمام على كافة المستويات. 

كما ثمن الرئيس التنسيق القائم بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك بما يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن جلالة الملك عبد الله الثاني أكد من جانبه تقدير الأردن قيادة وشعبًا لعلاقاته التاريخية مع مصر، معربًا عن التطلع للارتقاء بأطر التعاون القائمة بين البلدين.

أشاد العاهل الأردني بدور مصر المحوري في المنطقة وجهودها في ترسيخ الاستقرار ومواجهة الإرهاب، بما يصب في خدمة مصالح الشعوب العربية في الوقت الذي تواجه فيه المنطقة برمتها تحديات غير مسبوقة أثرت على استقرار وسلامة الدول العربية وأمن شعوبها.