رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«الغرف التجارية» تشيد بدور وزير المالية في حل مشاكل الجمارك والضرائب

أرشيفية
أرشيفية

طالبت غرفة القاهرة التجارية منتسبيها من التجار في القطاعات المختلفة بضرورة الاستفادة من اللجان المشتركة المشكلة بين وزارة المالية واتحاد الغرف التجارية للبت في حل أي مشاكل تتعلق بالضرائب والجمارك بشكل عام. .

وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة أنه يتم حاليا تلقى المشاكل من منتسبي الغرفة التي تتعلق بالجمارك وضرائب الدخل وضريبة القيمة المضافة والضرائب العقارية لعرضها على اللجان المشكلة بقرار من الدكتور محمد معيط وزير المالية والمتضمنة رؤساء المصالح مع ممثلى الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وأشاد "العربي" بدور وزير المالية في التعاون مع الغرف التجارية لحل مشاكل التجار الذين هم في النهاية يمثلون قاعدة أساسية لاقتصاد بلدنا القومي واحد أهم الركائز الأساسية في زيادة حصيلة الدولة المالية التي نسعى جميعا إلى تحسينها لزيادة الخدمات المجتمعية.

ولفت العربي إلى أن اللجان المشتركة ستجتمع كل ١٥ يوم وتعرض توصياتها على لجنة ثنائية عليا برئاسة الدكتور محمد معيط للبت النهائي.

وشدد العربي على منتسبي الغرفة بضرورة ملئ الاستمارة المتاحة بالغرفة وارفاق المستندات الخاصة بالمشكلة وتسليمها بالغرفة التي سيتم إرسالها إلى الاتحاد ومتابعة العرض ثم النتائج.

وكان اتحاد الغرف التجارية قد أعلن منذ أيام ان الدكتور محمد معيط وزير المالية شكل ثلاثة لجان مشتركة بين الاتحاد وقيادات مصالح وزارة المالية وهي لجان ل ( الضرائب العقارية - الضريبة على الدخل وضريبة القيمة المضافة - الجمارك ) وذلك لتلقى مشاكل من التجار على أن تجتمع دوريا كل اسبوعين وعرض توصياتها على لجنة ثنائية عليا برئاسة الوزير مع رئيس الاتحاد للبت فى التوصيات.