رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

الأربعاء المقبل.. افتتاح أكاديمية الأزهر لتدريب الوعاظ

أكاديمية الأزهر
أكاديمية الأزهر

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، بالأزهر الشريف، استعداده لافتتاح أكاديمية الأزهر لتدريب الوعاظ والأئمة، الأربعاء المقبل، بحضور قيادات الأزهر، وبعض الشخصيات العامة، وذلك بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

من جانبه قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف على الأكاديمية، إن البرامج التدريبية التي تنفذها أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والدعاة، وتعمل على رفع الكفاءة العلمية والمعرفية في مختلف المجالات الشرعية لجميع المتدربين بها، سواء من الأئمة الوافدين أو من وعاظ الأزهر الشريف.

 وأضاف «عفيفي» أن اختبار تحديد المستوى الذي يٌعقد للأئمة الوافدين قبيل الالتحاق بالبرنامج التدريبي للأكاديمية، يستهدف الوقوف على درجة إتقان اللغة العربية لكل إمام، بحيث يتم تنمية مهارات المستويات الضعيفة بجانب البرنامج التدريبي الذي يناسب مستواهم في العلوم الشرعية، موضحًا أن الأكاديمية تقدم  برامجها التدريبية بشكل متطور يقوم على التدريب العملي ويركز على القضايا الشائكة التي تهم أكبر شريحة مجتمعية.

جدير بالذكر أن  الأكاديمية كانت قد بدأت عقد اختبارات تحديد المستوى في اللغة العربية للأئمة الوافدين من دول العالم المختلفة، قبل بدء البرنامج التدريبي لهم، وذلك تمهيدًا لحصولهم على البرنامج المناسب لمستوياتهم اللغوية، حتى يتحقق أكبر قدر من الاستفادة من العلوم الشرعية التي سيتم دراستها.