رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بعد اتصال وزير التعليم العالي.. تخفيف عقوبة ”طالب الحضن” بجامعة المنصورة

قرر مجلس التأديب الأعلى بجامعة المنصورة، اليوم، برئاسة الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة، تخفيف عقوبة الطالب صاحب واقعة "حضن طالبة" داخل الحرم الجامعى إلى الحرمان من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أجرى اتصالا هاتفيا بالدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة، طالبه فيه باستعمال الرأفة مع الطالب وتخفيض عقوبة الفصل عامين دراسيين للحد الأدنى حرصا على مستقبله، وتقدم الطالب باستئناف وتظلم من قرار مجلس التأديب الطلابى بفصله عامين بعد اعترافه بارتكاب واقعة الحضن بإحدى طالبات جامعة الأزهر.


وقرر «عبدالباسط» عقد جلسة طارئة لمجلس التأديب الأعلى لشئون التعليم والطلاب، اليوم؛ للبت في التظلم المقدم من الطالب والذي تضمن اعتذاره عن الفعل المرتكب، والتعهد بعدم تكراره والتزامه بالقيم والأخلاق الجامعية.


وأكدت الجامعة في بيان لها، أنه «حرصا من الدكتور خالد عبدالغفار، على مستقبل طالب جامعة المنصورة المرتكب للفعل المخالف للتقاليد والأعراف بحرم الجامعة، وجه بضرورة الإسراع في نظر التظلم المقدم من الطالب عن العقوبة المقررة من قبل مجلس التأديب بكلية الحقوق وهي الفصل لمدة عامين دراسيين اعتباراً من العام الجامعي الحالي 2018/2019، وهو ما استجاب له مجلس التأديب الأعلى وخفف عقوبة الطالب إلى حرمانه من امتحان التيرم الأول من العام الدراسى الحالى. 


ووجه رئيس الجامعة بضرورة تثقيف الطلاب واطلاعهم على اللوائح الجامعية، وعقد العديد من الندوات للتعريف بميثاق الأخلاق الجامعية الذي أكد وزير التعليم العالي بضرورة نشره داخل المؤسسات الجامعية والذي يرسم أطر التعامل بين جميع المتواجدين بالحرم الجامعي.