رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«التنمية الصناعية» يوافق على تمويل وحدات الإسكان الاجتماعي للصحفيين

 وافق رئيس بنك التنمية الصناعية ماجد فهمى؛ على تمويل شراء وحدات الإسكان الاجتماعى للصحفيين؛ المدرجة ضمن إعلان النقابات؛ دون شروط؛ مع قبول الصحفيين الذين رفضتهم بنوك أخرى لأسباب مختلفة.

ووجه فهمى؛ فروع البنك بقبول طلبات التحويل للصحفيين الواردة من صندوق التمويل العقاري؛ دون سقف؛ وإعفاء الصحفيين الذين توقفت ملفاتهم التأمينية لدى مؤسساتهم من توفير ضمانات متعددة؛ مكتفيا بسداد الأقساط المحتسبة على أساس بدل التدريب والتكنولوجيا؛ مع مقدمات تتناسب والدخل الفعلى قياسا على مدة التمويل.

كانت نسبة تتجاوز ١٠ % ممكن تقدموا لإعلان الإسكان الاجتماعى للنقابات بالصحفيين؛ تم رفضهم لدى بنوك مختلفة لأسباب تتعلق بتعاقداتهم وأزماتهم مع مؤسساتهم؛ إلا أن بنك التنمية الصناعية وافق على قبول أوراقهم وتمويل شراء الوحدات المخصصة لهم؛ بخلاف قبول نسبة أخرى لم تتناسب المقدمات المطلوبة من البنوك مع إمكانياتهم.

وتم حل مشكلات عالقة لدى كافة الزملاء المتقدمين للوحدات المطروحة بمدن أكتوبر والعبور؛ فيما تم التأمين بوثائق خاصة على كافة حائزى الوحدات؛ كما وجه رئيس البنك بتوفير القروض للصحفيين؛ معربا عن تقديره لدورهم المهني والوطني فى مرحلة جديدة من البناء تحياها مصر.