محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«المسح الطبي»: نتواصل مع أولياء الأمور الرافضين لإجراء الفحص وإقناعهم

الدكتور إيهاب كمال، مدير مبادرة المسح الطبي
الدكتور إيهاب كمال، مدير مبادرة المسح الطبي

أكد الدكتور إيهاب كمال، مدير مبادرة "المسح الطبي"، أن  نسبة المصابين بفيروس سي تمثل 0.3% من عدد الطلاب المفحوصين، موضحاً أن المبادرة تتابع الخطوات التي يسير فيها الطالب بدءًا من الاتصال الطالب عن طريق مركز الاتصال المتخصص، الكول سنتر، ثم حضور ولي الأمر مع الطالب لاستلام الكارت وحتى المراحل المتطورة.  

كما أوضح "كمال"، خلال تصريحاته ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، العلة من مصاحبة ولي الأمر للطالب المصاب بالفيروس، حيث أوضح أن إجراء موافقة ولي الأمر  على إجراء الاختبار للطالب تحت سن الـ18، لأنه في نظر القانون لا زال قاصر، أي لا يملك الحق في إبداء الرأي بالموافقة أو الرفض، مؤكداً أنه لا بد  من وجود إقرار من ولي أمر الطالب موقع سواء بالموافقة أو بالرفض.