رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

عدو بلا رحمة.. التنظيمات الإرهابية تستميت والشرطة تتصدى بجدارة

تشهد الفترة الحالية، مرحلة نشوة من قبل الشرطة المصرية، لدحر التنظيمات الإرهابية التي تستهدف بعملياتها الخسيسة مقدرات الوطن، في محاولة منها للنيل من أمن واستقرار الوطن، لهدم استقرار مصرنا، ويرصد «الزمان»، خلال التقرير التالي رأي خبراء أمنيون في تصفية 5 من العناصر الإرهابية، اليوم، بسيناء.

عدو بلا رحمة
قال المحامي الحقوقي أيمن محفوظ، إن الإرهاب عدو قادم إلى بلدنا بلا رحمة.. أناس من بني جلدتنا تتسلح بالخيانة للتخريب، والنيل من أمن واستقرار بلادنا.

وأضاف «محفوظ» لـ«الزمان»: «رجال الأمن يواجهون تحديات كبيرة داخليًا وخارجيًا.. بالإضافة إلى تأمين البلاد من الداخل.. ودائمًا يتمكن أسود الداخلية من تخطي كل الصعاب وتحدي الصعاب، ووجهوا الضربات الاستباقيه للعناصر الإرهابية، وهي خير دليل على كفاءة الشرطة المصرية.. أقوى رادع لأعداء الوطن بالداخل والخارج».

وأكد الحقوقي، أن وزارة الداخلية قادرة على إرساء الأمن في كافة ربوع مصر، وقادرة على إسقاط رايات الإرهاب.

واختتم: «تحية طيبة وعطرة للرجال الشرطة الذين حققوا انتصارات رائعة على الإرهاب وكل التحية لأرواح شهداء الواجب الأبرار».

أشاد الخبير الأمني اللواء مجدي الشاهد مساعد وزير الداخلية الأسبق، بالضربات الاستباقية التي وجهتها وزارة الداخلية للعناصر الإرهابية التي تتكلل بالنجاح؛ إذ أسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابين، مشيرًا إلى أن الأماكن التي تختارها تلك العناصر تدل على أنها لا يمكنهم مواجهة قواتنا الباسلة وجهًا لوجه .
 
وأوضح «الشاهد»، أن الداخلية لا تعتمد في تلك الضربات على الأساليب التكنولوجية الحديثة فحسب  كما يعتقد البعض خاصةً وإنهم في مناطق يصعب فيها الاتصال؛ ولكن يعتمد على العقل البشري، مشددًا على أن هذه العملية الانتقامية جاءت ليستريح إخواننا ذوي الضحايا ويعلمون أن دم ذويهم لن يذهب هباءً.
 
وتابع: «مثل هذه العملية هي رسالة للعالم أجمع بأن مصر استعادت قوتها وقدرتها الأمنية، وأنه لا تهاون مع الإرهاب وأن مصر آمنة بقوة شعبها واتحاد مؤسساتها وجيشها القادر على دحر الإرهاب في وكره وتصفيه عناصره مهما كان الثمن».
 
وأتم الخبير الأمني، يستوجب توجيه التحية لوزارة الداخلية على هذا المجهود المشكور الذي يدل على أن الشرطة عادت بقوة استطاعت من خلاله أن تثلج صدورنا و«تبرد نار أهالينا».
 
يذكر أن تمكن قطاع الأمن الوطني، من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش.
 
وبمداهمة تلك البؤرة، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها؛ مما أسفر عن مقتل 5 إرهابيين، والعثور بحوزتهم على 3 بنادق آلية وبندقية خرطوش وعبوة متفجرة وحزام ناسف.