رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

حسين الشحات: المنافسة بالأهلي شرسة

حسين الشحات
حسين الشحات

حسين الشحات:

المنافسة بالأهلى شرسة.. ولن أكون ضيف شرف

عانيت بسبب الـ150 مليون جنيه.. وشبح الإصابات يطارد الجميع

«عانيت حتى وصل سعرى إلى ملايين طائلة، ولا أخشى شبح الإصابات».. بهذه الكلمات بدأ حسين الشحات لاعب النادى الأهلى حديثه عن كواليس الصفقة والمنافسة داخل الأهلى والانتقادات التى تعرض لها لرفضه الاستمرار فى الاحتراف ورسالة أبوتريكة له، كاشفا النقاب عن العديد من النقاط فى حواره لـ«الزمان».

بداية.. كيف ترى مشاركتك الأولى مع الأهلى؟

حتى هذه اللحظات أشعر أننى ما زلت أحلم ولا يمكن أن أجد من الكلمات ما يكفى لوصف ما أشعر به من فرحة غامرة وسعيد بأول مشاركة لى مع الفريق أمام فريق فيتا كلوب فى دورى أبطال أفريقيا، لكن ما زال لدىّ الكثير لأقدمه مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

ماذا عن تأخر الانضمام للقلعة الحمراء؟

لم أفقد الأمل فى تحوله إلى حقيقة، ولعل هذا ما كان دافعا لى لتقديم أفضل ما لدى خلال الفترة الماضية سواء مع مصر المقاصة أو مع نادى العين الإماراتى، وكنت أقاتل حتى أحافظ على حظوظ ترشحى للانتقال إلى صفوف الفريق، وكانت فترات الانتقالات تمر بشكل صعب، وقد انتهت الأمور بتحقيق حلم الطفولة الذى قاتلت من أجله.

هل أنت نادم على السنوات التى قضيتها بعيدا عن صفوف الفريق؟

منذ طفولتى وأنا أحلم باللعب بجانب محمد أبوتريكة، لكن لا أحد يعلم الغيب، وقد قدر لى أن أرتدى قميص الفريق فى هذه الظروف، وربما يكون هذا الوقت مناسبا فى ظل بناء فريق قوى يسعى للفوز بكل البطولات، وبكل تأكيد سوف أسعى إلى تحقيق نفس ما قدمه الجيل السابق من بطولات وتاريخ وبالفعل أشعر بالحزن على السنوات التى لم ألعب خلالها للفريق.

ما حقيقة العروض الضخمة التى تلقيتها بالفترة الماضية؟

بالفعل كان هناك عروض ضخمة ماليا بالفعل ولكنى كنت قد حسمت أمرى ولم أحتج إلى تفكير لدراسة هذه العروض، فقد كانت رغبتى فى ارتداء قميص الفريق ولو دون مقابل، وكما قلت سابقا أؤكد أن اللعب للأهلى والانتماء لجماهيره أغلى من كنوز الدنيا، وقد عانيت بسبب الحديث عن عرض الـ150 مليون جنيه خصوصا من اتهمنى بأننى لا أستحق هذه الأرقام .

البعض يلومك على رفض فرصة للاحتراف بالخارج.. ما ردك؟

كل شيء نصيب وقد وجدت نفسى لا أفكر سوى فى ارتداء قميص الفريق، ولست نادما على ذلك، وقادر على تحقيق بطولات وتاريخ مع الأهلى ربما لا يحصل على فرصة لتحقيقها من احتراف بالخارج.

ما الذى شعرت به عقب تويتة محمد أبوتريكة؟

كنت سعيدا للغاية بها وأعتقد أن ذلك وسام كبير على صدرى، وهى مسئولية سوف أقاتل لكى أكون على قدرها، وكم تمنيت اللعب بجانبه، لكن أتمنى أن أسير على دربه خلال السنوات المقبلة، وأن أرث التركة التى خلفها وراءه لدى الجماهير.

هل دار أى حديث بينك وبين الجهاز الفنى؟

تحدثت مع كل أعضاء الجهاز ورحبوا بى، لكن مستر مارتين لاسارتى المدير الفنى للفريق تحدث معى بشكل مختلف وطلب منى الاجتهاد، مؤكدا أنه متفائل للغاية بى، وأن الفترة القادمة تحتاج إلى التركيز من جانب الجميع، وقد تعهدت له بأن أبذل كل ما يمكننى وأن أسعى بقوة للحصول على ثقته خلال الفترة المقبلة.

ما رأيك فى شكل المنافسة فى مركزك بالأهلى؟

المنافسة على المشاركة فى المباريات شرسة للغاية وصعبة، وهو ما يخلق حماسا كبيرا يمنح الجهاز الفنى خيارات عديدة تؤدى فى النهاية إلى مصلحة الفريق، وأعتقد أن الفريق سوف يخوض عددا كبيرا من المباريات بالبطولات المختلفة، وهو ما يتيح الفرصة أمام الجميع، وعلى الصعيد الشخصى لا أقبل أن أكون مجرد ضيف شرف فى الفريق.

ما رأيك فى الحديث عن حسم مصير البطولة؟

لا يمكن أن يتكهن أحد بنتيجتها الآن والحديث عن فارق النقاط غير منطقى وغير واقعى، وأرى أن اللقب ما زال متاحا للجميع، والأهلى كفريق كبير لا يمكن أن يفقد فرصته مبكرا، وهو الفريق الذى يقاتل حتى آخر ثانية، وفى حالة الفوز بكل بالمباريات القادمة سوف تصبح الأمور فى المتناول، ونحتاج فقط إلى التوفيق إلى جانب الأداء بحماس وسوف يكون اللقب فى الجزيرة ونحتفل به.

ماذا عن بطولة أفريقيا؟

الحمد لله الفريق حقق انطلاقة جيدة أمام فيتا كلوب، ولدينا مباراة قوية أمام شبيبة الساورة، وهذه البطولة تمثل أهمية كبيرة لنا جميع وأهمية خاصة بالنسبة لى، إذ أرى أنها ستكون بإذن الله بوابتى للعودة إلى المشاركة فى كأس العالم للأندية، ولكن بقميص الأهلى هذه المرة وقادرون على التتويج باللقب من جديد.

ما الذى يحتاجه الفريق للتتويج باللقب؟

جمهور الأهلى لو تواجد فى أى مباراة سيكون له مفعول السحر فى الفوز بالبطولات، ودون مبالغة أعتقد أن دعم الجماهير ووقوفها خلف الفريق سوف يشعل حماس الجميع الى جانب تأثيره الإيجابى فى مواجهة الفريق المنافسة لنا، وبشكل عام الفريق يملك عناصر من أصحاب الخبرات وأشعر بأننا سوف نتوج بلقب البطولة هذا الموسم.

ماذا عن شبح الإصابات؟

بالفعل الأمر تحول الى شبح يطارد الجميع، وهى حالة غريبة تحدث لأول مرة، لكن مجلس الإدارة والجهاز الفنى يعمل على إيجاد حل لها، وهناك خطوات عديدة سوف تتم للتخلص من هذه الأزمة التى تهدد مسيرة الفريق فى الفوز بالبطولات.