رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

نجوم الفن ينعون سعيد عبدالغني: «خسرنا قيمة فنية كبيرة»

الراحل سعيد عبدالغني- صورة أرشيفية
الراحل سعيد عبدالغني- صورة أرشيفية

رحل عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، الفنان الكبير سعيد عبدالغني، عن عمر ناهز الـ81 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، والراحل من مواليد مركز أجا التابع لمحافظة الدقهلية،  ولّد في 23 يناير 1938 " في بلدة نوسا البحر، حصل على ليسانس الحقوق عام 1958.

واستقرت أسرة الراحل، على تشييع جثمان الفقيد، من مسجد الصديق عقب صلاة الجمعة بمساكن شيراتون، ليتم دفنه بمقابر الأسرة بالعاشر من رمضان.

وتعرض الفنان سعيد عبدالغني، فى آخر أيامه لوعكة صحية، دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، ورافقه خلال رحلة علاجه ابنه الفنان أحمد سعيد، إذ كان يعانى من التهاب رئوي حاد وفى حالة حرجة، واحتجز داخل غرفة العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعى.

وأصاب خبر وفاته بمجرد تناقلته الصحف والمواقع الإخبارية، في صورة "نبأ عاجل"، العديد من أصدقائه ومحبيه من الوسط الفني، بحالة من الصدمة والذهول، وتحولت صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"و"تويتر"، إلى حالة من "النعي"، مؤكدين على أن الوسط الفني، فقد فنان كبير في حجم ومكانة سعيد عبدالغني، الذي أثرى الحياة الفنية بالعديد من الأعمال القيمّة.

سعد الصغير أول الناعين:

نعى الفنان سعد الصغير، وفاة الراحل سعيد عبدالغني، قائلًا:" البقاء لله.. وإن لله وإن إليه راجعون.. الفنان الجميل سعيد عبد الغني في ذمة الله".

كما نعى أيضاً الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، وكتب دانيال عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "نقدِّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان والكاتب المثقف سعيد عبدالغني الراقي والمهذّب طالبين له الرحمة من الله والعزاء لذويه ومحبيه".

ومن جانبه، أعرب الفنان طارق لطفي عن حزنه الشديد علي الفنان الراحل سعيد عبدالغني، الذي وافته المنية وكتب "لطفي" عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، قائلاً: "البقاء لله الفنان سعيد عبدالغني، ربنا يغفر له ويرحمه".

كما تقدم الفنان كريم كرارة، بالتعازى عبر صفحته وكتب "كرارة" عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك" قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان القدير سعيد عبدالغني في ذمة الله".

فيما دعت له الفنانه ندي بسيوني،عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتبت عبر صفحتها بموقع "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص التعازي في وفاة الفنان سعيد عبدالغني.. أسأل الله له الرحمة ولأهله ومحبيه الصبر".

وحرص الفنان احمد كرارة أيضا علي تقدم واجب العزاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا :"إن لله وإن إليه راجعون.. الفنان الكبير سعيد عبد الغني انتقل إلى رحمة الله تعالى".