محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«الأوقاف» تحارب الإرهاب بسبع كتب تدرس في الأكاديمية المقرر افتتاحها غدًا

طايع
طايع

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الكتب التي أعلن عنها وزير الأوقاف، اليوم السبت، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي التاسع والعشرون للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تعد أبرز الكتب التي سيتم الاستعانة بها في التدريس بأكاديمية الأوقاف.  

وأضاف لـ«الزمان» أنه هذه الكتب هي اللبنة الأساسية التي تقوم عليه المناهج المنتظر تدرسيها بأكاديمية الأوقاف، فضلًا عن كتب ومناهج أخرى.

قد أعلن أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال كلمته اليوم السبت، بالمؤتمر عن أبرز الكتب التي صدرت في قضايا التجديد خلال الفترة الأخيرة، وهي الكتب التالية:-

- كتاب «الفهم المقاصدي للسنه النبوية» وهو أحد أهم الحلول لقضايا الجمود والاتغلاق.

-كتاب «الكليات الست».

- كتاب «قواعد الفقة الكلية.. رؤية عصرية» شارك في وضعه 7 من العلماء المتخصصين، في مقدمتهم فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام.

- «ضلالات الإرهابيين وتفنيدها» شارك في وضعه مجموعة من العلماء للرد على أباطيل الجماعات المتطرفة.

- «مفاهيم يجب أن تصحح» والذي لاقي رواجًا كبيرًا.

- « فلسفة الحرب والسلم» إذ يوضح أن الخلط جاء نتيجة إسقاط أحكام الحرب على أحوال السلم، كما يؤكد أن جميع غزوات النبي صلى الله عليه وسلم كانت دفاعية، فهي كانت إما دفعاً لعدوان أو ردًا لتآمر.