إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«تطوير مصر» تستهدف 6 مليار جنيه في 2019 لمشروعات الساحل والعين السخنة

 الدكتور أحمد شلبى
الدكتور أحمد شلبى

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إنهم استطاعوا تحقيق نتائج إيجابية في 2018، بإجمالي مبيعات تعاقدية 6.7 مليار جنيه، مشيرًا إلى بأن ذلك الرقم يعني تحقيق نمو بنسبة 55% عن 2017، وذلك على مستوى الحجم وعدد الوحدات وفي الأمتار البنائية المباعة.

وأضاف «شلبي» في تصريحات خاصة لـ«الزمان» أنه يستهدف تحقيق 6 مليار جنيه مبيعات في 2019، موضحًا أن استهداف تحقيق رقمًا أقل من العام الماضي يرجع إلى أن أحد مشروعاتهم وهو «فوكا باي» الساحل الشمالي تم بيع أغلب وحداته والمتبقي منه قليل.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه في مشارعيها، «فوكا باي» الساحل الشمالي مليارين جنيه، و«مونت جلالة» بالعين السخنة مليار جنيه، مضيفًا أنهم حققوا المستهدف من العام الحالي، ويستهدفوا في خطتهم التوسعية العام الجاري التفاوض والبحث عن أراضي في الساحل الشمالي، وتوسعات الشيخ زايد.

وأوضح شلبي، أنه الشركة تتفاوض على مساحة 200 إلى 500 فدان بتوسعات الشيخ زايد، أما الساحل الشمالي فهناك مساحة من 100 فدان إلى 1000 فدان، مشيرًا إلى أننا نستغرق وقتًا في اختيار الأراضي لاختيار الأفضل من جميع النواحي.

وعن الاتجاه إلى الصعيد، أوضح أن الشركة لها استراتيجيتها في التوسع الرأسي والأفقي، إذ أنها تعمل على مشروعات تعليمية وفنادق ومشروعات إداري وتجاري، أما التوسع الأفقي في الخروج بمشروعات من القاهرة، مؤكدًا أن الشركة تدرس الاستثمار في الصعيد والدلتا، والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، ليكونوا في خطة الشركة خلال 5 سنوات.