وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تفاصيل اختفاء طائرة مهاجم الأرجنتين «إيميليانو سالا»

إيميليانو سالا
إيميليانو سالا

أكد بعض المسؤولين في الطيران الفرنسي أن نجم كرة القدم الأرجنتيني، إيميليانو سالا، على متن الطائرة التي اختفت فوق القنال الإنجليزي مساء الاثنين، وفقًا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وكان اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، قد وقع مؤخرا مع نادي كارديف سيتي الإنجليزي لكرة القدم مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، (19.3 مليون دولار).

يذكر أن الطائرة التي اختفت، من نوع بايبر ماليبو، كانت في طريقها إلى كارديف في شمال فرنسا عندما اختفت من شاشات الرادار قبل الساعة 8.30 مساء، حسب التوقيت الفرنسي.

وقال فريدريك سولانو من الإدارة العامة للطيران المدني في فرنسا لشبكة «سي إن إن» إن اسم سالا كان ضمن قائمة الركاب.

وقال نادي كارديف سيتي، اليوم الثلاثاء، إن النادي "قلق للغاية على سلامة نجمه"، كما أن النادي "يسعى للحصول على توضيح" بشأن ما حدث.

وصرح رئيس مجلس إدارة كارديف "نشعر بقلق بالغ إزاء آخر الأخبار التي تفيد بأن طائرة النجم الأرجنتيني فقدت الاتصال بالقناة الليلة الماضية"، مضيفا "نحن في انتظار التأكيد قبل أن نتمكن من قول أي شيء آخر، نحن قلقون للغاية على سلامة إيميليانو سالا".

وقد وقع سالا لنادي كارديف لمدة ثلاث سنوات بعد أداؤه المميز مع نادي نانت الفرنسي، فقد سجل 12 هدفًا هذا الموسم.

وقد فقدت هذه الطائرة على بعد 15 ميلا (24 كيلومترا) من جزيرة ألديرني، وذكرت الشرطة أنه تم إلغاء عملية البحث مؤقتا في الساعات الأولى من صباح اليوم بسبب الرياح القوية وتفاقم أوضاع البحر وانخفاض الرؤية، وذلك قبل استئنافها مرة أخرى في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لفرنسا.

وقالت الشرطة إن الطائرة غادرت نانت الساعة 7:15 مساء، وكان تطير على ارتفاع 5000 قدم، ولكن عند مرورها بجيرنسي طلبت الهبوط، وفقد التحكم في الحركة الجوية والاتصال بينما وكانت تطير على ارتفاع 2300 قدم.