رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السيسي وأبو الغيط يفتتحان جناح «جامعة العربية» بمعرض الكتاب

جناح جامعة العربيةبمعرض الكتاب
جناح جامعة العربيةبمعرض الكتاب

افتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي جناح ضيف شرف«جامعة الدول العربية» في  معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يحتفل بيوبيله الذهبي هذا العام.

وجاء اختيار الجامعة كضيف الشرف تأكيدًا من وزارة الثقافة المصرية على أهمية هذه الاحتفالية ومستوى الحدث، ولإبراز إنجازات العمل العربي المشترك وليتوج لهذا الصرح العربي الذي يجمع في خزائنه مواد ثرية ترسم بالصور الحية الناطقة شخصيات وأحداث تاريخية كان من شأنها أن غيرت مجرى التاريخ الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للدول العربية.

كما شارك في الافتتاح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومعالي وزراء جمهورية مصر العربية والسيد احمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام، والسفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ورئيس اللجنة المعنية بملف مشاركة جامعة الدول العربية كضيف شرف في الدورة (50)، و الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي بجمهورية مصر العربية.

ومن جانبها أكدت السفيرة هيفاء أبوغزالة، حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية  واهتمامها بالمشاركة في هذه الفاعلية الثقافية، وأن جناح ضيف الشرف يضم بداخله العديد من المعروضات بين مطبوعات وإصدارات ورقية ورقمية، ومجموعة وثائيقية تاريخية، ومجموعات من الطوابع البريدية وعروض سمعية وبصرية.