محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خبير مناهج عن «الأوبن بوك»: وداعًا للخوف من الرسوب.. وأهلًا بمنظومة الأنشطة الطلابية

ثمن الدكتور حسن عبد السلام أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة، تجربة «الأوبن بوك» على طلاب أولى ثانوي، قائلًا: «لقد تعبت أصواتنا من المطالبة بتخفيف العبء على الطلاب جراء الخوف والتوتر وانفاق ملايين الجنيهات على اجتياز الرسوب وتحصيل الدرجات» مشيرًا إلى ضرورة الإكثار من مثل هذه الامتحانات وإثراء العمل بالاختبارات العقلية والتي تساعد الطالب على فهم مواهبة وتطلعاته.

وأضاف «عبدالسلام» لـ«الزمان» أن مصر قضت سنوات أراها «عجاف» في النهوض بمنظومة التعليم، وعندما بدأنا نتحرك في عهد الرئيس السيسي البعض وقف ضد المشروع رغم تجمده لعصور عند مستوى معين، منوهًا بضرورة التكاتف مع الدكتور طارق شوقي ومساندة مشروعات التعليم الجديدة التي تكتب عام 2019 عامًا للتعليم.

وتابع: «جزء كبير من الأهالي اندفعوا تجاه الدروس الخصوصية بكل طاقاتهم لما رأوا من التعليم المصري تخليه الكامل عن إصافة جديد للطالب -إلا ما رحم الله- من إشعاعات بسيطة جدًا للتنوير والتثقيف حيث تركوه عبئًا على المستغلين من أصحاب مراكز  الدروس الخصوصية، دون أن يعلمهم كيف ينافسوا في سوق العمل، وكيف يتعلموا لأجل العلم لا لأجل الإفلات من الرسوب».