رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ليلى إسكندر: المخدرات تستهدف الآسر الأشد فقرًا

قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات الأسبق، إن الإنسان الهدف الرئيسي ومحور العمل، مشيرة إلى أن الوزارة أنشأت برنامجا اقتصاديا اجتماعيا للتسهيل على المواطنين للوصول إلى المنشآت الحكومية وتخليص الأوراق الخاصة بهم بسهولة ويسر على سبيل المثال السجل المدني.

وأشارت إسكندر خلال كلمتها بندوة الجريمة المنظمة والتنمية المستدامة في ضوء استراتيجية مصر ٢٠٣٠، الذي تعقده الجامعة البريطانية في مصر بمدينة الشروق، إلى أن وزارة العشوائيات تمكنت قبل إلغائها من عمل برنامج لحماية الطفل من المخدرات، مؤكدة أن المخدرات تستهدف الآسر الأشد فقرًا.

وأكدت وزيرة العشوائيات أن البرنامج كان يستهدف ١٠٠ مدرسة في ٣ محافظات وهما القاهرة والجيزة والقليوبية، لافتة إلى أن الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والكشافة كان لهم دور كبير في جذب الأطفال وحمايتهم من المخدرات. 

يحضر الندوة الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق، والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات الأسبق، وعدد من الوزراء والمسؤولين.