رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محمد أنسي: الإسكندرية أعلى محافظة تولى بها صيادلة مناصب عليا بالمؤسسات الطبية

اختتمت نقابة صيادلة الاسكندرية مساء أمس الثلاثاء فعاليات الحفل الختامى لبرنامج  Top Managers، والخاص بنقابة صيادلة الإسكندرية بهدف تدريب وتمكين الصيادلة الحكوميين من تولى المناصب الإدارية العليا على مستوى مديرية الشئون الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحى والجامعة، والذى تم من خلاله تخريج ستة دفعات من الصيادلة القادرين القيادلة طبقًا لاحدث المعاييرالعالمية للجودة والادارة.

وذلك بحضور السيد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الاسكندرية، والسيد الدكتور عمرو زكريا عضو مجلس النقابة العامة، والسيد الدكتور محمود سعد عضو مجلس النواب، والسيدة الاستاذة إلهام المنشاوى عضو مجلس النواب، والسيدة الدكتورة هالة عبده مدير إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية، والسيد الدكتور هانى غزال نائب مدير فرع هيئة التأمين الصحي، الدكتورة إيمان زريق مدير التموين الطبي بالتأمين الصحى، والسيد الدكتور تامر الطحان أمين عام النقابة،

والسادة أعضاء مجلس النقابة، وأعضاء الفريق العلمي من الأستاذة والمحاضرين، وعدد كبير من خريجي ٦ دفعات من البرنامج .. والسادة الصيادلة متقلدى المناصب الادارية خلال عام ٢٠١٨ بوزارة الصحة والتأمين الصحي.

وأكد الدكتور محمد أنسى الشافعى نقيب صيادلة الإسكندرية أن محافظة الاسكندرية هى الأعلى فى عدد الصيادلة الذين تقلدوا مناصب على مستوى الجمهورية حتى الآن، وذلك بتقلد حوالى 100 صيدلى وصيدلانية لمناصب عليا من مديرين إدارات ونواب مديرين ومديرى إدارات جودة ونواب مديرين مستشفيات، سواء بوزارة الصحة أوالتأمين الصحى، بعد جهود مستمرة منذ إبريل 2015، وبفضل وعى الصيادلة وحرصهم على الانجاز والتعلم والاخلاص فى العمل، والذين أثبتوا أنهم قادرين على قيادة المنظومة الصحية وتطويرها للأفضل، وبفضل تعاون القيادة الواعية لوزارة الصحة والتأمين الصحى بالاسكندرية.

ومن جانبه قال عمر زكريا عضو النقابة العامة للصيادلة، أن نقابة صيادلة الاسكندرية دائمًا تحقق الحلم لواقع ملموس، و أن هذا البرنامج يستحق أن يتم تعميمه على مستوى صيادلة الجمهورية.

وقالت الدكتورة هالة عبده مدير إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية أن جميع مشروعات التخرج الخاصة بالصيادلة لهذا البرنامج ذات أهمية كبيرة، وتدل على تحصيل علمى وخبرة عمليه اكتسبها الخريجيين من المحتوى العلمى والعملى للبرنامج، ونتمنى تطبيق كافة هذه المشروعات، ومساندة الجهات المعنية فى هذا الشأن.

وقال الدكتور هانى غزال نائب مدير فرع شمال غرب الدلتا بالهيئة العامة للتأمين الصحي، هذا البرنامج جهد مشرف لكافة المنظومة الصحية، وصيادلة الاسكندرية هم بالطبع عماد هذه المنظومة.

وأكد الدكتور محمود سعد عضو مجلس النواب أن المجلس يدعم الصيادلة لتطوير لمهنتهم مما يصب فى صالح المنظومة الصحية والمواطن المصري، كما أشادت الأستاذة إلهام المنشاوى بنماذج لصيادلة متميزين بمناصب إدارية بالمحافظة.

ومن جانبه قال الدكتور تامر الطحان أمين عام النقابة ، " شعارنا النقابة الجديدة، وبالفعل أصبحت جديدة بتعاون صيادلة الاسكندرية معًا، مشيرا إلى أن الدفعات التى أتمت برنامج Top Managers منهم من استكمل دراسة منح ماجستير إدارة الجودة ، وإدارة الأعمال ، وإدارة المستشفيات ، مازال متاح الالتحاق بهذه البرامج عن طريق نقابة صيادلة الاسكندرية، وندعوا الزملاء دائمًا إلى مزيد من التطور العلمى والعملى، لأنه هو الذي سوف يحقق الارتقاء لمناصب إدارية أعلى وهذا ما نطمح له جميعًا.

وفى ختام الحفل تم تكريم الفريق العلمى للبرنامج بالاضافة إلى 80 صيدلى وصيدلانية من النماذج المشرفة لمتولين المناصب الإدارية مؤخرًا .. وتم تسليم شهادات الخريجين الجدد.

موضوعات متعلقة