لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر يزور جامعة الدول العربية

زار الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي، اليوم مقر جامعة الدول العربية والتقى السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الشؤون العربية بالجامعة العربية، لبحث أوجه التعاون في المجالات المختلفة بحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري، موجها الشكر للسفيرة هيفاء على حسن استقبال الضيافة.

كما قام الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، بزيارة المقر العام للهلال الأحمر المصري، واستقبلته الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري وأعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين، كما تفقد مختلف الأنشطة التي يقوم بها الهلال ونادى الشباب التابع له بمدينة نصر، حيث أشاد بأعمال الهلال الأحمر المصري، كما التقى عدد من اللاجئين في مصر بمعرض المنتجات الخاص بهم فى مقر الهلال.

ووجه الحاج آس سي الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الشكر لمتطوعي الهلال، وتابع حديثه لهم قائلا :" عندما انظر الى المتطوعين أمامي أرى أنهم جميعا شبابا وشيوخا يرتدون اللون الأحمر الذى يدل على هوية الهلال الأحمر وكذلك الصليب الاحمر، لافتا إلى أننا جمعيا نخدم قضية إنسانية واحده تجاه أشخاص وجدو أنفسهم ما بين يوم وليله فى وضع يحتاج للمساعدة، وأن هؤلاء كانوا يريدون لأنفسهم تماما ما نريده لأنفسنا ويريدون لأبنائهم ما نريده لأبنائنا ولكن الظروف تحرمهم من تلك الأمنيات وما علينا إلا أن نساعدهم".

و قامت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري بتسليم درع الهلال لكل من الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وكذلك المدير الإقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد سيد هاشم تكريما على جهودهم.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة التي تمتد لمدة ثلاثة اأيام، وسيتفقد الأمين العام عددا من أنشطة الهلال منها بنك الدم المركزي ومجمع خدمات الهلال الأحمر المصري في منطقة زينهم.

وقد تولى السيد الحاج آس سي منصب الأمانة العامة للاتحاد منذ عام 2014 وهو من السنغال، وقضى أغلب حياته العملية في العمل الإنساني حيث عمل لمدة 25 عاما في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز والملاريا والسل.

ويضم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 190 دولة مما يجعلها أكبر منظمة إنسانية في العالم في حالات الكوارث والحروب بدون تمييز، كما تقوم بأعمال تنموية لتقوية دور جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوطنية في بلادها.

ويرافق الأمين العام في زيارته لمصر وفد من الاتحاد الدولي وكذلك المدير الإقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد سيد هاشم.