رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«وكيل إدارة تعليمية» يشيد بجمع 5 جنيهات من طلاب المدارس للاحتفاء بالشهداء

شهداء مصر من الجيش والشرطة
شهداء مصر من الجيش والشرطة

قال الدكتور خالد العمدة، مدير مدرسة طبرى شيراتون الثانوية بنين بالنزهة، ووكيل إدارة الزاوية الحمراء التعليمية، إن إجراء وزارة التربية والتعليم دراسة لتحصيل 5 جنيهات رسوم الاحتفال بشهداء مصر من الجيش والشرطة على غرار ما قامت به وزارة التعليم العالي يعد من قبيل إعلاء شأن الروح الوطنية، والسمو بمبدأ الشهادة من أجل الدفاع عن أرض مصر تجاه الإرهابيين وأعداء الوطن.

وأشاد العمدة، بالمبادرة من جانب طلاب التعليم قبل الجامعي، لمرة واحدة فقط طوال سنوات الدراسة بدءًا من العام المقبل، لصالح صندوق الشهداء، مؤكدًا حرص مصر على تنمية روح البذل والعطاء وأحقية الشهداء في يوم للاحتفال والتكريم حتى ولو كانوا أمواتًا في قبورهم، معليًا من روح المواطنة والقيم التي يرسيها الأمر في نفوس النشأ والأطفال.

وأشار وكيل إدارة الزاوية الحمراء التعليمية، إلى أن كل ما يبذل لأجل الشهداء في مصر والوطن العربي لا يوفي حقهم فيما قدموه من أجل الوطن في محاولة لتقديم صورة ذهنية مشرفة لأبطال الجيش والشرطة على كل ما قدموه لمصر، ومنوهًا بضرورة التفكير مليًا في كل ما يجعلهم قدوة للطلاب المصريين في كل مناحي الحياة.

ونصت المادة 8 من ذات القانون، أن ذلك يأتي لأغراض التضامن والمشاركة المجتمعية وزيادة وعي النشء والشباب في مواجهة الإرهاب، وتكريم الشهداء والضحايا والمفقودين والمصابين في العمليات الحربية وأسرهم، كمساهمة تضامنية من جانب النشء والشباب.

وفي فبراير 2018، أجرى مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، تعديلا على المادة 7 من مشروع قانون تعويض أسر الشهداء والمصابين في العمليات الإرهابية والمدنية.

وتضمن التعديل إلزام طلاب التعليم الأساسي بأداء مساهمة تضامنية قيمتها 5 جنيهات تحصل من الرسوم الدراسية، بدلًا من جنيه واحد، و10 جنيهات مساهمة من طلاب التعليم الجامعي بدلًا من 5 جنيهات عن كل طالب، وإلصاق طابع قيمته 5 جنيهات على كل اشتراك أو تجديد اشتراكات الأندية، على أن تؤؤل حصيلة هذه المساهمات لصالح الصندوق، وتحدد إجراءات وضوابط تحصيلها بقرار من الوزير المختص.