رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

باستثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه

«المصيلحي» يشهد افتتاح أحدث مصانع نستله للقهوة سريعة التحضير

وزير التموين
وزير التموين

افتتحت شركة "نستله" اليوم أحدث مصانعها في مصر بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو مصنع "بونجورنو" للقهوة سريعة التحضير والذي تم الانتهاء من أعماله الإنشائية في 2017 باستثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه.

وقد شهد الافتتاح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، بالإضافة إلى وفدًا من شركة "نستله" العالمية وعلي رأسهم مجدى بطاطو- نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات بشركة نستله العالمية، ومعتز الحوت- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لنستله مصر وشمال شرق إفريقيا، بالإضافة إلى المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وممثلي عن وزارة التجارة والصناعة.

يأتي افتتاح المصنع عقب استحواذ شركة "نستله" على الشركة المصرية "كارافان للتسويق"والمالكة للعلامة التجارية الشهيرة "بونجورنو" في يناير 2017.

تبلغ المساحة الإجمالية للمصنع 12,740 متر مربع، حيث يتضمن أكثر الأنظمة التصنيعية تقدمًا وأكثرها إحكامًا لصناعة محتوى القهوة الجاف ومزجه في خليط مميز.

كما أن للمصنع قدرة استيعابية لعمالة مباشرة تبلغ 240 موظفًا وحوالي 7000 عمالة غير مباشرة التي من الممكن زيادتها مع تزايد فرص التصدير الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما يحتوي المصنع على 8 خطوط تعبئة، بطاقة إنتاجية 14,000 طن مع إمكانية زيادة هذه السعة لتصل إلى 22,000 طن و44,000 طن في المستقبل.

وفي هذا الصدد صرح مجدى بطاطو- نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات بشركة نستله العالمية: "نحن سعداء بتدشين المصنع الجديد والذى يعمل وفقآ لأحدث أنظمة التصنيع والتكنولوجيا الحديثة.. ونحن على يقين أن مصر تمتلك مقومات عديدة جاذبة للإستثمار وهو مادفعنا لإنشاء هذا المصنع ليضيف إلى أصول نستله فى مصر ونسعى لأن يكون مركزًا لتصديرالقهوة سريعة التحضير فى المنطقة".