رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط شخصين لإنشائهما شركة وهمية للإستثمار العقاري

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعوة سيما ح.ع، تحميل جنسية إحدى الدول العربية – بتعرضها لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولي شركة استثمار عقارى كائنة بمنطقة مصر الجديدة، والإستيلاء منها على مبلغ مليون ونصف المليون جنيها مصريا، بزعم تملكها وحدتين سكنيتين بمشروع تنفذه الشركة بمنطقة الساحل الشمالي.


ومن خلال جمع المعلومات أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط كلٍ من:-


1.    المدعو/حسام الدين م.ب ، مواليد 1980 ، صاحب شركة مشروعات تنمية وإستثمار عقارى بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، سبق ضبطه وإتهامه فى 6 قضايا شيكات .
2.    المدعوة/شيماء ع.م ، مواليد 1981 ، المدير المسئول عن الشركة .
3.    المدعو/حسام إ.ع ، مواليد 1972 ، مدير العقود والمشتريات بالشركة .

إذ قام المذكورين بممارسة نشاط مؤثم تمثل فى تأسيس شركة للإستثمار العقارى والإعلان عنها بمختلف وسائل الإعلام عن طرح مشروع لمنتجع سياحى بمنطقة الساحل الشمالى ، وقيامهم بتزوير مستندات منسوبة لعدة جهات حكومية بالدولة تفيد على خلاف الحقيقة إمتلاك الشركة المذكورة لمساحة (245 فدان ) وإقامة المشروع سالف الذكر عليها ، وتمكن المتهمين من إستقطاب العديد من العملاء راغبى الشراء بالمشروع المشار إليه والحصول على مبالغ مالية منهم جاوزت ( مائة مليون جنيه) بزعم تخصيص وحدات سكنية وشاليهات بالمشروع.


كما أكدت التحريات أن الشركة المذكورة لا تمتلك أية أراضى بمنطقة الساحل الشمالى (أوغيرها) وأن المذكورين إتخذوا الشركة ستاراً للنصب والإحتيال والإستيلاء على أموال المواطنين وإقتسام المبالغ المالية المستولى عليها فيما بينهم .


وعقب تقنين الإجراءات وما توافر من معلومات عن إعتزام المتهمين المذكورين مغادرة مقر الشركة (شقة مستأجرة) هرباً من ملاحقة ضحاياهم وتحسباً للمسائلة الجنائية .. فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الثانية والثالث ، وبتفتيش مقر الشركة المشار إليها عثر على ما يلى :-
100 عقد تمليك وحدات سكنية مصيفية بأسماء أشخاص مختلفة ومبالغ مالية متفاوتة .
300 إستمارة حجز لوحدة سكنية بالمشروع المشار إليه .
200 كتالوج بهم بعض الصور لمشروعات غير خاصة بالشركة .
هاتفي محمول خاصين بالمتهمان تبين من فحصهما بمعرفة الجهات المختلفة تبين أنهما مُحملان بالعديد من الرسائل المتبادلة بين المتهمين المشار إليهم وبين ضحاياهم راغبى العديد من العملاء فى إسترداد مبالغهم المالية .

عقب إلقاء القبض على المتهمان المذكوران حضر للإدارة عدداً من المجنى عليهم وطلبوا إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مسئولى الشركة ، وبمواجهة المتهمان إعترفا بنشاطهما المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الأول . 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب .