رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

الأهلي يضرب شباك المقاصة بثلاثية نظيفة

حقق الأهلي، فوزا ثمينا على حساب مضيفه مصر المقاصة بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد برج العرب بالإسكندرية، والمؤجلة من الجولة الحادية عشر لمسابقة الدوري الممتاز.


أحرز ثنائية الأهلي كلا من حسين الشحات في الدقيقة 4 بعد تمريرة رائعة من رمضان صبحي، وجونيور أجاي في الدقيقة 30 بعدما استلم بينية متقنة من عمرو السولية، ليواصل الفريق الأحمر الزحف نحو مراكز المقدمة.


بداية المباراة كانت قوية من جانب الأهلي ووضحت نية لاعبيه في إحراز الهدف الأول من خلال الهجمات التي شنها لاعبيه ومع أول هجمة انطلق رمضان صحبي ومرر الكرة على طبق من ذهب للقادم حسين الشحات وضعته منفردا بأحمد عادل عبد المنعم ليضعها داخل الشباك في الدقيقة 4 معلنا عن الهداف الأول للفريق الأحمر.


بعد الهدف مباشرة لم يهدأ لاعبو الأهلي وواصلوا هجماتهم على مرمى المقاصة وأنقذ أحمد عادل حارس المقاصة فريقه من كرة خطيرة لجونيور أجاي، ليهدر بعدها حسين الشحات فرصة أخرى للفريق الأحمر بتمريرة غير متقنة أمسكها حارس الفريق الفيويم ببراعة.


وفي الدقيقة 12 ظهرت أول ملامح الخطورة لفريق مصر المقاصة بضربة مزدوجة من رجب عمران لكن تسديدته علت عارضة محمد الشناوي حارس الأهلي.


واحتسب محمود عاشور حكم المباراة ركلة حرة للأهلي من على حدود منقطة جزاء المقاصة نتيجة عرقلة ناصر ماهر في الدقيقة 15 سددها علي معلول قوية لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للفريق الفيومي.


وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء، ومرر ناصر ماهر تمريرة بينية لحسين الشحات في الدقيقة 21 لكن أحمد عادل خرج من مرماه وأنقذ فريقه من فرصة محققة بعدما أمسك بالكرة.


وفي الدقيقة 28 وصلت الكرة إلى ناصر ماهر داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة لكن العارضة حرمته من إحراز الهدف الثاني للأهلي.
بعد فرصة ناصر ماهر مرر عمرو السولية كرة رائعة إلى جونيور أجاي داخل منقطة الجزاء ليسددها اللاعب النيجيري قوية لتهتز شباك المقاصة بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30.
عقب هدف الأهلي الثاني واصل لاعبو الفريق الأحمر سيطرتهم على الملعب بفضل تحركات رمضان صبحي وناصر ماهر وحسين الشحات وجونيور أجاي، في المقابل لم تظهر أي خطورة لفريق المقاصة واختفى الثنائي شيمس بيكلي صلاح عاشور بين أحضان مدافعي الفريق الأحمر ولم يشكلا أي خطورة.
ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون أن تكتب أي جديد على مستوى النتيجة وينتهي بتقدم المادر الأحمر بهدفي حسين الشحات وجونيور أجاي.
ومع بداية الشوط الثاني قرر طلعت يوسف المدير الفني للمقاصة إجراء أول تغييراته بإشراك باولون فوافي بدلا من لاعب الوسط مصطفى شبيطة في محاولة منه لزيادة الناحية الهجومية لفريقه، في ظل التراجع الكبير الذي لاحظه على لاعبيه في النصف الأول من المباراة.
ومرت الدقائق العشر الأولى من هذا الشوط دون أي خطورة على أي مرمى حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، باستثناء توغل من رمضان صبحي داخل منطقة جزاء المقاصة لكن أحمد مودي أبعد الكرة بعيدا عن مرمى فريقه.
وأجرى يوسف التغيير الثاني للمقاصة في الدقيقة 60 بالدفع بمحمد رمضان بدلا من رجب عمران لتجديد دماء فريقه الهجومية، لما يمتلكه رمضان من قدرات وإمكانية مهارية قاردة على صناعة الفارق.
وواصل اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة على أي مرمى، ليقرر لاسارتي إجراء التغيير الأول في الدقيقة 71 لصالح الأهلي بإخراج جونيور أجاي صاحب الهدف الثاني، والدفع بأحمد حمودي لتنشيط الشق الهجومي، حيث دفع بحمودي في مركز الجناح الأيسر فيما تولى رمضان صبحي مهمة رأس الحربة بعد خروج أجاي، ليرد عليه مدرب المقاصة بإشراك مروان حمدي بدلا من صلاح عاشور في أخر التغييرات للفريق الفيومي.
وفي الدقيقة 77 أحرز رمضان صبحي الهدف الثالث للأهلي بـ"كعب" رائع بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء من الضربة الركنية.
ومع حلول الدقيقة 80 لبى لاسارتي نداء جماهير الأهلي المتواجدة في مدرجات ملعب المباراة وقام بالدفع بصالح جمعة بدلا من ناصر ماهر، ثم أجرى أخر تغييراته بإشراك أحمد علاء بدلا من حمدي فتحي.
ومرت الدقائق المتبقية من هذا اللقاء دون أي جديد لتنتهي بفوز الأهلي بهدفين دون رد.
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة ليقتنص المركز الثالث بفارق الأهداف عن مصر المقاصة الذي يمتلك نفس الرصيد.