رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الليلة.. الأهلي يسعى نحو ثلاث نقاط فارقة.. ويخشى مفاجآت دجلة بالدوري

يسعى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لمواصلة انتصاراته في الدوري الممتاز، عندما يحل ضيفًا على وادي دجلة، في المباراة التي تجمعهما، بالثامنة مساء اليوم الاثنين، على ملعب بترو سبورت، ضمن فعاليات الجولة الـ20، من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب الفوز على مصر المقاصة، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما، الخميس، الماضي، على ملعب "برج العرب"، والمؤجلة من الجولة الـ11، لمسابقة الدوري.

ويحتل الأحمر، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، برصيد 30 نقطة، ويتبقى للفريق 4 مباريات مؤجلة، بينما يأتي وادي دجلة في المركز الـ16، برصيد 20 نقطة، ويحتل الزمالك، صدارة جدول الترتيب، برصيد 42 نقطة.

وطالب الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني لقلعة الجزيرة، بضرورة مواصلة الانتصارات في بطولة الدوري، بعد الأداء والنتيجة التي حققها الفريق في آخر مبارياته أمام مصر المقاصة.

وبات الثنائي سعد سمير وصلاح محسن جاهزان لمباراة وادى دجلة، وتواجد سعد تواجد في قائمة الفريق في مباراة مصر المقاصة الأخيرة بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية، وتبقى مشاركته في يد الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي.

ويتمهل لاسارتي وجهازه المعاون، في قرار الدفع باللاعبين العائدين من الإصابات تجنبًا لمطاردة الإصابة لهم مجددًا، وبات صلاح محسن جاهزا بعد عودته للتدريبات الجماعية، وانتظم الثنائي جيرالدو وهشام محمد في التدريبات الجماعية بعد تعافيهما من الإصابة أيضًا.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي معلول، وسعد سمير، وياسر إبراهيم، ومحمد هاني، في خط الدفاع، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، وصالح جمعة، في خط الوسط، وجونيور أجاي، ورمضان صبحي، وصلاح محسن في الهجوم.

ويدخل دجلة مباراة اليوم، كامل العدد دون أي غيابات، واستقر الجهاز الفنى للغزلان، بقيادة اليونانى تاكيس جونيس، على الدفع بالوافد الجديد الغانى يعقوبو الظهير الأيسر لأرجوتيلس اليوناني وليرس البلجيكي، في مواجهة عملاق الجزيرة.

وانضم الغانى يعقوبو لصفوف وادي دجلة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وسيسجل ظهوره الأول مع فريقه الجديد في مواجهة الأهلى، وظهر اللاعب بمستوى جيد خلال الوديتين التى خاضها مع دجلة.

ويعد الأهلي صاحب الكلمة العليا، في مواجهاته أمام الفريق الدجلاوي، حيث التقيا الفريقين، في 13 مباراة من قبل، فاز الأهلي في 9 مباريات، وخسر مباراة، وتعادلا 3 مرات، سجل الأحمر 14 هدفًا في شباك دجلة، بينما استقبلت شباك أبناء الجزيرة 5 أهداف.

وأكبر انتصار بين الفريقين جاء من نصيب الأحمر، بنتيجة 3-1 في مباراة الدور الثاني من موسم 2014-2015، وأول لقاء جمعهما، كان في عام 2010، وانتهى لصالح أبناء الجزيرة، بهدف سجله حسام غالي، أيقونة القلعة الحمراء المعتزل، ومدير الكرة بنادي الجونة الحالي.

وحافظ الأهلي على نظافة شباكه، أمام دجلة في 7 مباريات، بينما وادي دجلة صمد أمام الهجوم الأحمر في 3 مباريات.