رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني يسلم «مدبولي» دراسة حول أهمية إنشاء منطقة حرة بسفاجا

قال أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، أنه تقدم بطلب إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال حضوره للجلسة العامة لمجلس النواب أمس الأحد، يناشده فيه بسرعة المُضي في إنشاء منطقة حرة في مدينة سفاجا.

وأوضح عضو مجلس النواب، في بيان له اليوم، أن سرعة إنشاء منطقة حرة بجوار مسناء سفاجا الجاف، يصب في صالح الدولة، حيث سيساهم في خلق مصادر للعملات الأجنبية، وتوفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل لشباب المحافظة وبالتالي تخفيف حدة البطالة، كما سينقل محافظات الصعيد إلى وجه مغاير وسيجذب رأس المال العربي والأجنبي، وخلق روابط بين الاقتصاد المحلي وصناعات المناطق الحرة.

كما أوضح أنه انتهى من إعداد دراسة بحثية بالتعاون والتنسيق مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أكدت أن إنشاء منطقة حرة في سفاجا، سيزيد من حصيلة الدولة من النقد الأجنبي من الرسوم والإيجارات التي تدفعها المشروعات داخل المنطقة الحرة.

كما أكدت الدراسة على أن إنشاء منطقة حرة بسفاجا، ستساهم في زيادة صادرات الدولة للخارج وتخفيف الخلل في ميزان المدفوعات، والعمل على تنمية المناطق النائية أو على الأقل تقدما والتي لا يقبل رجال الأعمال على الاستثمار فيها