وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تعليقًا على تصريحات «شوقي».. خبير تعليمي: «لو الوزير عارف المسربينوسايبهم من غير عقاب تبقى كارثة»

طارق شوقى
طارق شوقى

استنكر الدكتور محمد عبد العزيز الخبير التعليمي، موجة التسريبات التي شهدتها وزارة التربية والتعليم، وتحديدًا تلك التي عاشها طلاب الصف الأول الثانوي خلال الأيام القلائل المنصرمة، منقصًا من جهد الوزارة في التعلم من أخطائها الماضية في السنوات الماضية، من تكرار هفوات المراقبة الفجة، ما أصاب أولياء الأمور بعدم التفاؤل من أول امتحانات تجريبية للتلاميذ «الأوبن بوك» وأولى اختبارات المنظومة الحديثة الحقيقية على أرض الواقع.

ولم يقتصر عبد العزيز، على هذا وحسب ولكن عدد جوانب الفشل والإفلاس الفكري الذي تعانيه الوزارة فيما يتعلق بالقائمين على وضع الامتحانات، كما لم يقيموا التجربة بالشكل الأمثل، مضيفًا أن حالة من الإحباط واليأس من تطبيق تجارب جديدة قد سيطرت على التلاميذ وأولياء الأمور.

ورد على تصريحات وزير التعليم: «أنا ممكن أقولكم على طريقة منع الامتحانات من التسريب عشان تعرفوا بس إننا سايبنه بمزاجنا ولو عاوزين نوقف التسريب هنوقفه!.. لو الوزير عارف مين بيسرب وسايبه بمزاجة دا يبقى كارثة».

شدد على ضرورة تأمين الامتحانات بشكل أكبر دون استهتار والاستعانة بدور الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الجيش والشرطة لضبط اللجان والحفاظ على الأسئلة.

ونوه بأن الوزير كشف أكثر من مرة أن هناك دائرة كبيرة وإخطبوط ولوبي تسريب الامتحانات فياترى ما الضغوط التي يتعرض لها إذًا؟ وما الذي يوقفه عن القضاء عليهم؟.

وشهدت الأيام الماضية تسريب عدد من الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، وتداول الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي نماذج من الامتحانات، مثل امتحان الفلفة، والتاريخ والأحياء، مما أثار غضب أولياء الأمور.