رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«عبدالغفار» يشهد فعاليات احتفالية الدفعة 12 للخريجين بالجامعة العربية المفتوحة

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الثلاثاء فعاليات احتفالية الدفعة الثانية عشر للجامعة العربية المفتوحة بمصر للعام الجامعي 2017/2018،  بحضور د.محمد الذكري رئيس الجامعة،  ود. مفيد شهاب عضو مجلس أمناء الجامعة ووزير التعليم العالي الأسبق، ود.عبدالحي عبيد مدير فرع الجامعة بمصر، وكوكبة من الأساتذة والعلماء والشخصيات المرموقة من مصر والبلدان العربية ، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وفى كلمته، أكد الوزير على أهمية التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني، مشيراً إلى التحول العالمي نحو تطوير التعليم والاعتماد على التكنولوجيا كوسيلة لإكتساب المهارات العلمية، وتأهيل الكوادر البشرية التي تعد ركيزة للتنمية في شتى المجالات .

وأضاف د. عبد الغفار أن الجامعة العربية المفتوحة تمثل نموذجاً ناجحاً للاستثمار العربي المشترك في الإنسان، وأنها جاءت لتلبية الطموح العربى لمزيد من أوجه التعاون في المجال التعليمي، مؤكدًا دعم القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي في مصر لمشروع إنشاء فرع الجامعة العربية المفتوحة في مصر منذ عام 2002، وبدء الدراسة بها عام 2003 ؛ بهدف تدعيم أواصر التعاون والاستثمار العربي، ولكي تحقق الجامعة أهدافها ليس فقط كونها إحدى قنوات العمل العربي المشترك في المجال الأكاديمي وإنما أيضاً للمكانة الرفيعة التي يحظى بها التعليم بأجندة الدولة .

كما أشاد الوزير بالدور الذي قام به الأمير الراحل طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) لمساهمته الفعالة في تأسيس وتطوير الجامعة لتمثل كيان عربي أكاديمي مشترك يؤسس لمزيد من الشراكة والتعاون الأكاديمي العربي.

ومن جانبه أكد د. محمد الذكري على كفاءة خريجي الجامعة وتسلحهم بالعلم في مواجهة تحديات سوق العمل.

كما أشار د.عبدالحي عبيد إلى ضرورة وجود تواصل بين الخريجين والجامعة بشكل دائم، مشيداً بالترابط الثقافي والعلمي الذى تقوم به الجامعة من خلال تنوع جنسيات الدارسين بها.

وفي ختام فعاليات الحفل كرم الوزير الطلاب المتفوقين.