رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس البرلمان الإثيوبي يعتزم زيارة البرلمان المصري

وفد مجلس النواب المصري بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا
وفد مجلس النواب المصري بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا

أكد رئيس مجلس النواب الإثيوبي، تاجيسي تشافو، اعتزامه تلبية دعوة علي عبد العال، رئيس البرلمان المصري، لزيارة مجلس النواب المصري، في إطار تطلعه لتعزيز وتعميق مستوى التعاون والاتصالات البرلمانية بين البلدين.

جاء ذلك في لقاءه وفد مجلس النواب المصري، الذي يقوم بزيارة العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، خلال من 30 وحتى 31 يناير 2019، برئاسة النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، وعضويه النائب ماجد أبو الخير، والنائب حاتم باشات.

وأشار رئيس  البرلمان الإثيوبي، إلى وجود عديد من القواسم المشتركة التي تجمع البلدين، سواء على المستوى الشعبي من خلال التقارب الثقافي، أو على المستوى السياسي من خلال رغبة قادة البلدين في تنمية بلادهما.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات البرلمانية لما في صالح تعميق التعاون بين الشعبين الشقيقين، حيث أكد طارق رضوان، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين إلى جانب الاهتمام الشخصي للسيد رئيس الجمهورية بتطوير العلاقات مع إثيوبيا والقارة الإفريقية بشكل عام.

وفي نهاية اللقاء، أعرب رضوان، أنه يتوجب على الجميع ، انطلاقاً من المشاركة بنفس المصير، العمل على خلق مناخ ملائم لتحيق الأهداف المرجوة على المستويات السياسية، إلى جانب تنمية معدلات التبادل التجاري بين دول القارة.

موضوعات متعلقة