متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع في مقتل رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون

تستمع محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاى البارود، اليوم الخميس، لمرافعة الدفاع بمحاكمة الراهب أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤوس المقاري، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس، ومحمد المر، وسكرتارية حسنى محمد عبد الحليم.

وخلال الجلسات الماضية، أجهش وائل سعد تواضروس، الراهب المجرد من الرهبنة المعروف باسم إشعياء المقارى، بالبكاء، قائلًا: إنه تعرض لضغوط وإكراه نفسى ومعنوى لإجباره على الاعتراف، مضيفًا: "قلت للضابط أنا بتاع ستات، لكن ماقتلش"، جاء ذلك في رده على سؤال لرئيس المحكمة حول من قال للضباط على العلاقات النسائية المشبوهة لك.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة إلى مرافعة النيابة، كما استمعت لأقوال المتهم الأول، كما شاهدت فيديو تمثيل المتهم الأول للجريمة، بناءً على طلب إيهاب سدرة، محامى المتهم الأول، والذي تضامن معه ميشيل حليم، محامى المتهم الثاني، في طلبه، وطلب الدفاع إثبات بعض الملاحظات بناء على مشاهدة المحكمة للفيديو.

طالب الدفاع عن المتهمين مناقشة أعضاء اللجنة الثلاثية المكلفة من قبل المحكمة للكشف على الصحة النفسية المتهم الثاني لبيان مدى مسئوليته عن أفعاله وقت ارتكاب جريمة القتل.

كما طلب الدفاع الاستعلام بمعرفة المحكمة عن القائم بسحب الأموال الخاصة بالدير من البنوك بعد مقتل المجني عليه الأنبا أبيفانيوس رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، وتفريغ الأسطوانات المدمجة المقدمة من الدفاع إلى المحكمة لعدد من البرامج الإعلامية.

كما طالب دفاع المتهمين، بتكليف هيئة المحكمة للنيابة العامة بمخاطبة الجهات المسئولة بالكنيسة البطريركية للإفادة عن التحقيق الذي باشرتها الجهات الكنسية فيما يتعلق بواقعة الدعوى وإيذاء أن الجهة الكنسية المسئولة رفضت تسليم الدفاع، وكذلك تكليف النيابة العامة بإحضار مدونات التحقيق في لجنة التجريد والمشكلة من ثلاثة أساقفة، عما إذا كانت هذه اللجنة قد تطرقت في أسباب تجريدها للراهب أشعياء المقاري عن واقعة القتل وذلك لتبيان توقيت هذه اللجنة.