رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط شخص أنشأ أكاديمية وهمية لمنح دورات تدريبية لعلوم الطيران بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام المدعو/ محمود ع. م- مواليد 1985، مهندس ميكانيكا، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان بمحافظة القاهرة .. بإنشاء أكاديمية وهمية لتعليم "قيادة الطائرات" بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط من الجهات المعنية، والإعلان عنها بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعى لمنح دورات تدريبية فى علوم الطيران وقيادة الطائرات من خلال إحدى الأكاديميات الدولية المتخصصة بدولة أفريقية ومنح الحاصلين على تلك الدورات شهادة معتمدة من الأكاديمية المشار إليها تمكنهم من العمل بشركات الطيران المختلفة، وأنه بقوم بممارسة ذلك النشاط الإجرامى ستاراً لتمكين بعض الشباب من الحصول على تأشيرات سفر للخـــارج بقصد التعليم- خلافاً للحقيقة – مقابل مبالغ مالية تراوحت من 20 إلى 40 ألف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملة المحلية .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى تم ضبط المتهم المذكور بمقر الأكاديمية المشار إليه وعُثر بها على ما يلى :

عقدى إتفاق منسوبان للأكاديمية المتواجدة بالدولة الأفريقية المشار إليها تُفيد بأن الأكاديمية التى أنشاءها المذكور هى المفوض والوكيل لها فى جمهورية مصر العربية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط "خلافاً للحقيقة".

( 7 ) خطابات باللغة الأجنبية منسوبة للأكاديمية المتواجدة بالدولة الأفريقية موجهة لسفارة تلك الدولة بالقاهرة تفيد إلتحاق أشخاص محددين بدراسة قيادة الطائرات بالأكاديمية – على خلاف الحقيقية - "مزورة بالكامل ".

أكلاشيه بإسم الأكاديمية المتواجدة بالدولة الأفريقية يستخدمه المتهم فى تزوير الخطابات المشار إليها .

( 4 ) أكلاشيهات باللغة الأجنبية تحوى بصماتها إسم ولوجو الأكاديمية الوهمية التى أنشأها المذكور .

( 37 ) إيصال إستلام نقدية تفيد إستلام المتهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 إلى 40 ألف دولار أمريكى بأسماء أشخاص مختلفة .

( 75 ) طلب للإلتحاق بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة .

مجموعة من صور مستندات خاصة براغبى الإنضمام للدراسة بالأكاديمية "بطاقات رقم قومى –شهادات ميلاد- شهادات تخرج – صحيفة الحالة الجنائية – جوازات سفر ".

هذا وقد أمكن الإستدلال على عدد أربعة من المتقدمين للأكاديمية.

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.