رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

الأحد المقبل.. تقديم 25 طلب مناقشة عامة لأعضاء البرلمان

جريدة الزمان

تستعرض الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، يوم الأحد المقبل، 25 طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، في ضوء ما يشغل نواب الشعب عن القضايا العامة التي يُعاني منها المواطنين في حياتهم اليومية.

وفيما يلى استعراض بموضوعات طلبات المناقشة التي تقدم بها النواب، إذ تقدم بسام فليفل، وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تقنين أوضاع الأراضي التابعة للري والغير مستفاد منها، كذلك تقدم "فليفل" وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن القضاء على محو الأمية، بالإضافة إلى طلب للنائب نفسه وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن سد العجز في عدد المدرسين وحل مشكلة كثافة الطلاب بالفصول.

أما النائبة مني منير رزق، وتسعة عشر عضواً، فتقدموا بطلب ممناقشة عن سياسة الحكومة بشأن بناء مجمع خدمات في منطقة أرض اللواء حي العجوزة، كذلك تقدمت النائبة نفسها وتسعة عشر عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن إنشاء محطة مترو أنفاق بشارع السودان حي العجوزة.

بينما النائبة غادة صقر وتسعة عشر عضواً، تقدمت بطلب عن عن سياسة الحكومة بشأن تسعير الوحدات السكنية في المحافظات، في حين تقدم أحمد عبد اللطيف الطحاوي، وتسعة عشر عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تسعير الأراضي المقام عليها مساكن في القري القديمة، أما عمرو محمد كمال وتسعة عشر عضواً، تقدك بطلب مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن مشكلة متعهدي جمع القمامة ومطاردة شرطة المرافق والبيئة لهم.

سمير رشاد أبوطالب وأكثر من عشرين عضواً، تقدموا بـ4 طلبات مناقشة عامة، عن سياسة الحكومة بشأن صرف الحوافز والمكافآت والبدلات والعلاوات المقررة للمعلمين على أساسي 2019، وعن سياسة الحكومة بشأن توصيل المرافق للمباني المبنية في محافظة المنيا قبل تطبيق قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، وعن سياسة الحكومة بشأن مد خطوط التليفونات الأرضية بمحافظة المنيا، وعن سياسة الحكومة بشأن إدراج محافظة المنيا على الخريطة السياحية وتنمية السياحة به.

بينما تقدم النائب محمد عبد الهادي حبيب وتسعة عشر عضواً، بطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن الإعلام المسيء للأطباء، وتقدمت هالة أبو السعد و أكثر من عشرين عضواً، بطلب لمناقشة عن سياسة الحكومة بشأن إيجاد حلول ابتكارية لحل مشكلات الصناعة المصرية.

إلا أن النائب ياسين عبد الصبور وعشرين عضواً، فقد تقدموا ب3 طلبات مناقشة عامة، عن سياسة الحكومة بشأن صرف تعويضات لسكان منطقة السد العالي وخزان أسوان الذين تم تهجيرهم، وعن سياسة الحكومة بشأن توزيع أراضي منطقة فورقندي علىشباب النوبة، وعن سياسة الحكومة بشأن خطة تنمية الصعيد وخاصة منطقة النوبة.

وعن سياسة الحكومة بشأن تدني مرتبات المعلمين والأطباء والصيادلة، تقدم النائب محمد سعد تمراز وعشرين عضواً، بطلب مناقشة عامة. وفيما يتعلق بسياسة الحكومة بشأن تكدس التلاميذ في الفصول، فقد تقدم النائب حسين غيته وعشرين عضواً، بطلب للمناقشة.

ولاستيضاح سياسة الحكومة بشأن مشروع المثلث الذهبي في جنوب مصر، كان طلب المناقشة من نصيب النائب محمد الغول وعشرين عضواً.

ومن المقرر أن تنظر الجلسة العامة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد فيصل الشيباني وأكثر من عشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن صرف الحوافز والمكافآت والبدلات والعلاوات المقررة للمعلمين على أساسي 2019، وكذلك الطلب الذى تقدم به النائب نفسه وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن سد العجز في أعداد الأطباء ونقص المستلزمات والأجهزة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وحول سياسة الحكومة بشأن تفادي تكرار حظر تصدير الحاصلات الزراعية، كان الطلب الذى تقدم به النائب طارق فاروق متولي وعشرين عضواً، في حين تقدم النائب عبد الباقي تركيا وتسعة عشر عضواً، بطلبين آخرين عن سياسة الحكومة بشأن التوسع في زراعة المحاصيل البقولية، وعن سياسة الحكومة بشأن رفع إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية الأساسية.

الأحد 25 طلب مناقشة عامة أعضاء البرلمان

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151