رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

اتحاد طلاب جامعة القاهرة يدشن مبادرة لخلق جيل من قادة المستقبل

دشن اتحاد طلاب جامعة القاهرة، برنامجًا لخدمة المجتمع لإعداد القادة المستقبلين في المدارس الحكومية، إذ يقوم فريق الاتحاد بتوعية الطلاب بخطة التنمية المستدامة 2030، والعمل على التركيز على الفروع والبنود الموجودة بكل أشكالها البيئية والاجتماعية والصحية.

وقالت المتحدثة الإعلامية لاتحاد طلاب جامعة القاهرة دارين أمين، إن الفريق يعمل على تغيير تفكير الطلاب خارج الصندوق، والبعد عن الروتين، وتنمية مهراتهم بجانب التفكير الإبداعي ودراسة أفكار متغيرة وحديثة، في محاولة لصناعة جيل لديه مشاركة اجتماعية كبيرة.

وأضافت دارين أمين، لـ«الزمان»، أن جوانب البرنامج متعددة، حيث يقوم الفريق بتنمية المهارات الشخصية والفردية لدى الطلاب، وتعليم الأطفال طريقة التفكير السليمة وكيفية الإقناع والتفاوض مع الآخرين، وكيفية علاج مشاكل التي تواجههم.

وأوضحت أن اتحاد الطلاب، قام بمبادرة الجيل الجديد سيبدأ بخمس مدارس في الإطار الجغرافي لجامعة القاهرة، متابعة "هنشتغل على المرحلة الابتدائية والإعدادية، والهدف من المبادرة هو تدريب الطلاب في مجال الإعلام وتنمية السلوك ومهارات الاتصال مع الآخرين، وتنمية الإبداع والثقافة والوعي.

واختتمت المتحدثة باسم اتحاد طلاب جامعة القاهرة، تصريحاتها قائلة، إن بجانب عمل المبادرة قام الفريق بعمل معسكرين للاهتمام بمجال البيئة وتطويره، في إطار خطة التنمية المستدامة 2030، بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة.