مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«مقاولي التشييد»: تنفيذ مشروعات كبرى داخل القارة السمراء

المهندس داكر عبد اللاه
المهندس داكر عبد اللاه

أكد المهندس داكر عبد اللاه ،عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، على أن الآونة الأخيرة شهدت جهوداً كبرى من قبل القيادة السياسية وجميع المؤسسات منها الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء لدعم التعاون مع الدول الإفريقية فى مختلف القطاعات ومنها قطاع التشييد والذى سيعد بوابة اقتحام الأسواق الإفريقية.

 وأشار إلى أن تلك الجهود ستكلل الشهر المقبل بتوقيع عقود تعاون لتنفيذ مشروعات كبرى فى قطاعات البنية التحتية والانفاق والإسكان مع دولة موريشيوس بقيمة 36 مليار جنيه، وهو ما سيمثل اللبنة الاولى فى انطلاق الشركات المصرية إلى أفريقيا وتنشيط ملف تصدير المقاولات.

 وأضاف: أن سعي اتحاد المقاولين برئاسة المهندس حسن عبد العزيز نحو وضع حلول للقضاء على التحديات التى تواجه شركات المقاولات المصرية فى العمل خارجياً، سيسهم فى تحقيق التقدم المنشود فى ذلك الملف خاصة مع إدارك جميع المؤسسات والهيئات أهمية التصدير فى مختلف القطاعات، وخاصة البناء فى التوقيت الحالى لجلب العملة الصعبة إلى البلاد وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأوضح أن أبرز التحديات التى تواجه شركات المقاولات فى العمل خارجيا هى التمويل البنكى وصعوبة استخراج خطابات الضمان مشيراً الى ان توقيع الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد بروتوكولا للتعاون مؤخراً مع التجارى وفا بنك لتيسير مهمة الشركات فى اقتحام الاسواق الافريقية خطوة ايجابية ستظهر نتائجها فى دعم الشركات المصرية.

ولفت إلى أهمية إنشاء بنك أفريقي لدعم العلاقات والاتفاقات التجارية والاقتصادية بين الدول الأعضاء، أسوة بدور بنك الاتحاد الأوروبي مشدداً على ضرورة تفعيل دور القطاع المصرفى فى اكتشاف القارة السمراء.

واستطرد: أن هناك تحديات أخرى منها ارتفاع رسوم التوثيق ونقص المعلومات المتاحة عن الفرص الاستثمارية والمزايا التجارية بكل دولة، بالإضافة إلى ضعف مستوى شبكات الطرق والمواصلات، وعدم توافر منظومة جيدة للنقل البرى والبحري بما يضعف فرص التبادل التجاري.

وأشار إلى أن الشركات المصرية لديها العديد من الخبرات والكفاءات التى تؤهلها لاقتحام المزيد من الاسواق الافريقية والعربية فى قطاعات البناء والتشييد، ومن المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا فى التعاون حال إزالة التحديات .