إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أبرزها خصخصة المترو.. الحكومة تنفي 10 شائعات انتشرت مؤخرًا

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا توضيحيا لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، حيث تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من(28 يناير حتى 1 فبراير 2019‏).

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول إلغاء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، كما نفى المركز ما أثير حول تخفيض أعداد المستفيدين من العلاج على نفقة الدولة، مؤكدا أنه لا صحة على الإطلاق لتخفيض أعداد أو استبعاد أي مواطن مستحق من قوائم العلاج على نفقة الدولة، وأن الدولة حريصة كل الحرص على توفير خدمة صحية لجموع المواطنين خاصة غير القادرين منهم.

كما نفى المركز ما أثير حول تداول أدوية فيروس "سي" منتهية الصلاحية بالمستشفيات الحكومية، ونفى ما تردد حول اختفاء أدوية السكر والضغط من الصيدليات، وأكد عدم صحة ارتفاع أسعار الأدوية 600%، لافتا إلى أن الدولة حريصة كل الحرص على توفير كافة الأدوية بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.

ونفى المركز ما تردد حول إلغاء الكتاب المدرسي واستبداله بالتابلت هذا العام، كما نفى تحميل الطالب 20 ألف جنيه كرسوم لقطع غيار التابلت المدرسي.

ونفى ما أثير حول خصخصة هيئة مترو الأنفاق، كما نفي زيادة رسوم نقل جثامين المصريين المتوفيين بالخارج إلى 70 ألف جنيه ونفي المركز ما تداول حول طرد الحكومة لأهالي "مثلث ماسبيرو" دون تعويض.

موضوعات متعلقة