رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

الحكم على 7 متهمين بـ«رشوة المطار»

تصدر الدائرة الخامسة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، حكمها على رائد شرطة مدير أمن مركز العمليات الخاصة بمطار القاهرة الجوي و6 آخرين لاتهامهم بطلب مبلغ من المال على سبيل الرشوة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة المطار".

ووجهت النيابة للمتهمين من الثاني حتى الخامسة تهمة التوسط في جريمة الرشوة، كما نسبت النيابة للمتهمين السادس والسابع تقديم رشوة لموظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته أن قدما للمتهم الأول بواسطة المتهم الثاني مبلغ 15 ألف جنيه على سبيل الرشوة.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول أحالت المتهمين وهم "محمد. أ" رائد شرطة و"تامر. ح" صيدلي و"إيهاب. ف" مدير إداري بصيدلية و"عماد. س" مداير إداري بصيدلية و"نرمين. أ" موظفة بإدارة تأمين الركاب بالمطار "هاربة"، و"جورج. ا" موظف بمكتب عقارات أرماني الجنسية من أصل سوري "هارب"، والباقين محبوسين على ذمة القضية.

تفاصيل الواقعة تعود إلى أول فبراير 2018 حيث طلب المتهم الأول بصفته موظفا عاما عطية للإخلال بواجبات وظيفته أن طلب من المتهم الثاني وأخذ من المتهمين السادس والسابع، بواسطة المتهم الثاني مبلغ 15 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تمريره حقيبة عقاقير دوائية إلى داخل الدائرة الجمركية، وتسليمها للمتهم الثاني بصالة السفر دون أن يتم تفتيش تلك الحقيبة