رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نقابة «البناء والأخشاب»: مصفي «القومية للأسمنت» يصدر قرارات متضاربة تثير الفتن

عبدالمنعم الجمل
عبدالمنعم الجمل

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رفض ما يقوم به عبد النبي فرج، المصفي القانوني لشركة القومية للأسمنت، عقب القرار الصادر من الجمعية العمومية للشركة في 2 أكتوبر 2018 بالتصفية.


وأشارت النقابة في خطاب أرسلته إلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إلى أن المصفي القانوني للشركة يصدر قرارات متضاربة من شأنها إثارة الفتنة بين العاملين.


واستشهدت النقابة في خطابها، قيام المصفي بالإدعاء بأن التنظيم النقابي السبب وراء تعطيل الاتفاق لصرف حقوق العاملين بالشركة عقب قرار التصفية، فضلا عن إصدار تصريحات أخرى بأن الشركة القابضة ليس ليدها سيولة مالية لصرف التعويضات المستحقة.


وحذر عبد المنعم الجمل، من أن هذه التصرفات والتصريحات المتضاربة من شأنها إثارة حفيظة العاملين وإحداث الفتنة بين العاملين، مؤكدا رفض التنظيم النقابي لمثل هذه التصرفات، والتمسك بالإطار الشرعي والقانوني لحصول العاملين على كافة مستحقاتهم.


وطالب "الجمل" من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التنبيه على المصفي القانوني لشركة القومية للأسمنت، بضرورة إحكام القانون، بما بحافظ على مكتسبات العاملين.