مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

كاتب مصري بالنمسا: التعريف بالعاصمة الإدارية الجديدة في الخارج نقلة حضارية

بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا
بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا

قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن ما يقام من مشروعات عمالقة في مصر الآن لم تحدث في تاريخها ولا تاريخ المنطقة من أزمان بعيدة.

وأضاف «العبيدي»، في تصريحات خاصة لـ«الزمان»، أن ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر يعد نقلة حضارية كبيرة، يجب الوقوف عندها، كما يجب أن يدرك أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج حجم الإنجازات التي تتم على أرض الواقع.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن إنشاء وإقامة  العاصمة الإدارية الجديدة يعد أحد أهم  المشروعات القومية العملاقة في مصر، إذ أنها تعادل بعض الدول وأكبر من بعض آخر، وهو ما يعكس قيمتها الكبيرة.

وأشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالخطوة التي يقوم بها اللواء أحمد ذكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، والذي يقوم بجولة أوروبية تبدأ اليوم، تشمل دولتي النمسا وفرنسا، يرافقه فيها وفد من شركة العاصمة الإدارية يضم رئيس القطاع العقاري والمتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية.

وأكد أهمية تلك الزيارات التي تهدف إلى تعريف أبناء الجاليات المصرية في الخارج بمثل تلك المشروعات القومية العملاقة.

وأضاف مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن لمثل هذه الجولات أهمية كبيرة على أكثر من مستوى، يأتي في مقدمتها عرض الإنجازات المصرية في الداخل على أبناء مصر في الخارج، وكذلك إتاحة الفرص لأبناء الجاليات المصرية في الخارج لتملك بعض الوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد شرح تفاصيل آلية هذا التملك، متوقعا أن تحقق هذه الجولة نجاحا كبيرا، ووصفها بالرائعة.

ويشار إلى أن اللواء أحمد ذكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، توجه اليوم، إلى دولتي النمسا وفرنسا، يرافقه وفد من شركة العاصمة الإدارية يضم رئيس القطاع العقاري والمتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية.

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن الغرض من الزيارة هو التواصل مع الجالية المصرية بالخارج ووسائل الإعلام العالمية للتعريف بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومجهودات الدولة المصرية، في إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تليق بالمواطن المصري في ظل القيادة السياسية الحالية التي تسعي للأفضل لكل المصريين.